عضو "بينك فلويد" يتراجع عن قراره نشر رسالة يدعو بها لمقاطعة إسرائيل

الثقافة والفن

عضو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624971/

تراجع الفنان البريطاني، عضو فرقة بينك فلويد روجر ووترز عن قراره بنشر رسالة يدعو من خلالها موسيقيي العالم لمقاطعة إسرائيل، لكنه لم يغير موقفه السلبي إزاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

تراجع الفنان البريطاني، عضو فرقة "بينك فلويد" الشهيرة روجر ووترز عن قراره بنشر رسالة يدعو من خلالها موسيقيي العالم إلى مقاطعة إسرائيل، مشيرا إلى أنه أعاد تقييم موقفه حول هذا الأمر، وأن "لن تكون رسالة كهذه" من جانبه.

وكان ووترز قد أعلن عزمه مطالبة الموسيقيين من كل بلدان العالم إلى مقاطعة إسرائيل في الشهر الماضي، حين قارن الموسيقار بين إسرائيل ونظام الأبرتهايد السابق في جنوب افريقيا، واصفا ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية ببث بذور الكراهية.

وعلى الرغم من أن ووترز عدل عن كتابة الرسالة وتوزيعها على الموسيقيين، إلا أنه لم يتراجع عن موقفه إزاء إسرائيل، معتبرا أن الوضع السائد يشكل تهديدا كبيرا للسلم العالمي.

كما يقتبس موقع "رولينغستون" ما قاله الموسيقار وعازف الباص غيتار في الفرقة بأنه انطلاقا من العقلانية والقلق حول مستقبل الإنسانية يجب أن يدفعا إلى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بحسب تأكيده.

يُذكر أن روجر ووترز مؤسس "بينك فلويد" كان قد زار الأراضي الفلسطينية وطالب بإزالة الجدار العازل، متعهدا بأنه سيحيي حفلا في فلسطين ما أن تتم إزالة هذا الجدار الشنيع، وفقا لوصفه.

الجدير بالذكر أن الجدران تأخذ حيزا مهما من حياة روجرز الذي كتب واحدة من أشهر الأغاني في العالم وهي Another Brick In The Wall، كما أنه أحيا حفلا في برلين بالقرب من موقع  جدار برلين الذي كان يفصل بين الألمانيتين، علاوة على إعرابه عن موقفه الواضح إزاء الجدار الذي يقسم الأراضي الفلسطينية.

أفلام وثائقية