لافروف يؤكد لعريقات الدعم الروسي لعملية التفاوض الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

لافروف يؤكد لعريقات الدعم الروسي لعملية التفاوض الفلسطينية الإسرائيليةسيرغي لافروف مع صائب عريقات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624949/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد خلال لقائه مع صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين في المفاوضات مع إسرائيل، الدعم الروسي لعملية التفاوض.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الخميس 22 أغسطس/آب أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد خلال لقائه مع صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين في المفاوضات مع إسرائيل، الدعم الروسي لعملية التفاوض.

وقد جاء في بيان الخارجية الصادر في اعقاب لقاء الوزير مع صائب عريقات أن "لافروف أكد الدعم الروسي لعملية التفاوض وأعرب عن أمله بأن يتمكن الطرفان من التوصل إلى الاتفاق بشأن كافة المسائل المتعلقة بالوضع النهائي للاراضي الفلسطينية على الاساس القانوني الدولي المعروف. ويجب أن يكون الهدف النهائي للمفاوضات إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة، ذات وحدة أراضي، تتعايش بسلام مع إسرائيل وغيرها من الجيران في المنطقة".

وقالت الخارجية الروسية إن الجانبين الروسي والفلسطيني أشارا إلى أنه "من الأهمية بمكان في المرحلة الحساسة الحالية بذل كل الجهود الممكنة من أجل تعزيز الثقة بين الفلسطينيين، والامتناع عن الخطوات احادية الجانب التي من شأنها أن تؤجج الوضع". كما جرى التأكيد على أهمية دعم عملية التفاوض من قبل الجهات الدولية المتنفذة، وقبل كل شيء رباعية الوسطاء الدوليين.

وذكرت الخارجية أنه جرت أيضا مشاورات شاملة حول مسائل عملية التسوية السلمية الفلسطينية الإسرائيلية بين عريقات وسيرغي فيرشينين المبعوث الخاص للخارجية الروسية لشؤون التسوية الشرقأوسطية مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الروسية. وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على استحداث آلية خاصة لاجراء المشاورات السياسية المنتظمة من أجل تبادل الآراء حول الوضع على الاتجاه الفلسطيني من التسوية الشرقأوسطية.

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية