الدوري الأوروبي ... دينامو كييف يفوز بشق الأنفس على أكتوبي الكازاخي

الرياضة

الدوري الأوروبي ... دينامو كييف يفوز بشق الأنفس على أكتوبي الكازاخي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624946/

حقق فريق دينامو كييف الأوكراني العرق فوزاً بشق الأنفس على مضيفه أكتوبي الكازاخستاني (3-2)، الخميس 22 أغسطس/آب، في ذهاب الدور التأهيلي الرابع لدور المجموعات للدوري الأوروبي.

حقق فريق دينامو كييف الأوكراني العرق فوزاً بشق الأنفس على مضيفه أكتوبي الكازاخستاني (3-2) في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 22 أغسطس/آب، في ذهاب الدور التأهيلي الرابع لدور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأحرز ثلاثية الفريق الأوكراني كل من أندريه يارمولينكو، والنيجيري ايدييي براون، والمغربي يونس بلهندة في الدقائق الـ (16 و 52 و 57) على التوالي. في حين سجل ثنائية أصحاب الأرض كل من الفرنسي بينوا تريموليناس مدافع دينامو كييف، ومارات خايرولين في الدقيقتين الـ (37 خطأً في مرماه، و66) على التوالي من زمن اللقاء.

ووضع دينامو كييف بعد هذا الفوز الصعب، قدماً له في دور المجموعات، لا سيما وأن مباراة الإياب ستقام على أرضه وبين جمهوره يوم الخميس المقبل.

يذكر أنه تقام 31 مواجهة في هذا الدور، ويتأهل الفائزون فيها إلى دور المجموعات، لينضموا إلى الفرق العشرة التي ستخسر مواجهات الدور التأهيلي الفاصل لدوري أبطال أوروبا، وتضاف إليها سبعة فرق تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي. ومن ثم ستوزع الأندية الـ 48 المتأهلة على 12 مجموعة بعد القرعة التي ستقام في موناكو نهاية الشهر الجاري. وستقام مباريات الذهاب في الدور التمهيدي الرابع في الـ 22 من الشهر الجاري، ومباريات الإياب في 29 منه.