تمديد حبس محمد بديع 15 يوما على ذمة التحقيق في التحريض على قتل المتظاهرين

أخبار العالم العربي

تمديد حبس محمد بديع 15 يوما على ذمة التحقيق في التحريض على قتل المتظاهرينالمرشد العام لجماعة "الاخوان المسلمين" محمد بديع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624943/

أمرت النيابة العامة المصرية بحبس المرشد العام لجماعة "الاخوان المسلمين" محمد بديع لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية التحريض على قتل المتظاهرين وعلى العنف وغير ذلك من التهم.

أمرت النيابة العامة المصرية بحبس المرشد العام لجماعة "الاخوان المسلمين" محمد بديع لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه في قضية التحريض على قتل المتظاهرين وعلى العنف وغير ذلك من التهم.

ويأتي امر النيابة العامة هذا في اطار التحقيقات مع بديع في تهمة التحريض على القتل والشروع فيه، والاختطاف وتعذيب مواطنين بمحيط اعتصام رابعة العدوية، والتحريض على حرق منشأة حكومية.

وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق بديع في هذه القضية، في أعقاب انتهاء فترتي الحبس الاحتياطي، التي يقضيهما على ذمة التحقيقات في بتهم مشابهة في أحداث الحرس الجمهوري وقصر الاتحادية نهاية ديسمبر الماضي.

وكانت النيابة قد أصدرت يوم الثلاثاء الماضي قرارين بحبس محمد بديع لمدة 15 يوما احتياطيا، في تهم التحريض على القتل والشروع في قتل بعض المتظاهرين السلميين، والقبض على بعضهم واحتجازهم وتعذيبهم بجوار سور قصر الاتحادية الرئاسي، وإدارة عصابة تعمل على خلاف أحكام القانون، والتحريض على أعمال العنف والحرق العمد وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وتعطيل وسائل المواصلات وتعريض سلامتها للخطر، وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء، والتعدي على رجال القوات المسلحة والشرطة أمام دار الحرس الجمهوري وعلى حريات المواطنين، وغير ذلك.

من جانب آخر أمر المحامي العام لنيابات السويس بضبط واحضار 17 قياديا في جماعة "الاخوان المسلمين"، من بينهم المرشد العام محمد بديع وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي للتحقيق معهم في الاتهامات بالتحريض على القتل بأحداث العنف في السويس، بما في ذلك مهاجمة مقري مديرية الأمن والمحافظة وإحراق منظم للكنائس والمدارس القبطية، وحرق واتلاف مدرعات لقوات الأمن.

القبض على قياديين في جماعة "الاخوان المسلمين"

بالإضافة إلى ذلك القي القبض على القيادي الاخواني أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة "الاخوان" باحدى الشقق في السيدة زينب، وعلى عضو مكتب الإرشاد، ومسئول قطاع شرق الدلتا في جماعة "الاخوان" مصطفى طاهر غنيم بمنطقة الحي العاشر في مدينة نصر.

وسبق للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أن ألقت القبض على المتحدث الإعلامي باسم "الإخوان المسلمين" أحمد عارف بشقة والد زوجته بمدينة نصر.

المصدر: "الاهرام"، وكالة أنباء الشرق الأوسط

الأزمة اليمنية