وزير فلسطيني يتنازل عن منصبه لشابة في الـ 17 من عمرها لساعات

متفرقات

وزير فلسطيني يتنازل عن منصبه لشابة في الـ 17 من عمرها لساعات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624941/

تخلى وزير الحكم المحلي في فلسطين سائد الكوني في 22 أغسطس/آب عن منصبه لتشغله ابنة الـ 17 عاما بشائر عثمان، علما أنها رئيسة مجلس شبابي محلي في قرية علار إلى الشمال من مدينة طولكرم.

تخلى وزير الحكم المحلي في فلسطين سائد الكوني اليوم الخميس 22 أغسطس/آب عن منصبه لتشغله ابنة الـ 17 عاما بشائر عثمان، علما أنها رئيسة مجلس شبابي محلي في قرية علار الواقعة إلى الشمال من مدينة طولكرم، على أن تسستمر عثمان في منصبها يوما واحدا فقط، مما يجعلها أصغر وزيرة في العالم ولو لساعات قليلة.

من جانبه صرح الوزير "السابق" حاليا في مؤتمر صحفي عقده بمدينة رام الله أن "هذه المبادرة الريادية التي تقودها الوزارة مهمة في غايتها وانعكاساتها الإيجابية على مسيرة بناء دولة فلسطين المؤسسات. ففي قصة نجاح رائدة بالنوع والمضمون تم اليوم صباحا تكليف الطالبة الشابة بشائر عثمان، لتتولى منصب وزير الحكم المحلي ليوم واحد".

كما أضاف أن الوزيرة تتمتع بروح قيادية عالية مميزة وإلمام بتشريعات الهيئات الفلسطينية. الجدير بالذكر أنه سبق لبشائر عثمان أن أثبتت كفاءتها كقيادية وذلك حين ترأست بلدية علار لمدة شهرين كاملين، كما أفادت الوكالة الفلسطينية للأنباء "وفا".

كما أكد سائد الكوني أن الهدف من هذه الخطوة هو إيصال رسالة للعالم بأهمية دور المرأة في المجتمع الفلسطيني "كشريك رئيسي في المسؤولية والقرار والمصير". أما الوزيرة عثمان فقد صرحت أن "أكثر ما يميز تجربتي هو تاء التأنيث التي رافقتني كرئيسة لبلدية علار ووزيرة للحكم المحلي ليوم واحد".

وقد تم تسليم الوزارة لبشائر عثمان في حضور ممثلين عن مؤسسات محلية ودولية.