محكمة أمريكية تعتبر ضابطا أمريكيا سابقا مذنبا بالتجسس لصالح روسيا

أخبار العالم

محكمة أمريكية تعتبر ضابطا أمريكيا سابقا مذنبا بالتجسس لصالح روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624937/

اعتبرت محكمة مدينة نورفولك بولاية فرجينيا الامريكية الضابط السابق في القوات البحرية الامريكية المتخصص بالشفرات روبرت باتريك هوفمان مذنبا بالتجسس لصالح روسيا.

اعتبرت محكمة مدينة نورفولك بولاية فرجينيا الأمريكية الضابط السابق في القوات البحرية الامريكية المتخصص بالشفرات روبرت باتريك هوفمان مذنبا بالتجسس لصالح روسيا، حسبما ذكر التلفزيون الأمريكي يوم الخميس 22 أغسطس/آب.

ومن المتوقع أن يتم النطق بالحكم بحق هوفمان يوم 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل. وقد يصدر بحقه الحكم بالسجن المؤبد، فيما ينوي الدفاع الطعن بقرار المحكمة.

يذكر أن هوفمان كان قد اعتقل يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أثناء محاولته تسريب معلومات سرية للأشخاص الذين إعتبرهم هوفمان من العاملين في المخابرات الروسية، والذين كانوا عملاء لمكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي في الحقيقة. ومن غير الواضح فيما اذا كان هوفمان يرغب في الحصول على المال مقابل تسريب المعلومات.

ويصر الدفاع على أن هوفمان قام بهذا التسريب عمدا، وكان يسعى من خلال ذلك للكشف عن شبكة تجسسية روسية في الولايات المتحدة.

من جانبه يقول الادعاء إن هوفمان أثار شبهات لدى مكتب التحقيقات الفدرالي بعد زيارته لبيلاروس في عام 2011. وقال الادعاء إن موظف مكتب التحقيقات اتصل بهوفمان عبر الانترنت، وقدم نفسه كأنه جاسوس روسي إسمه فلاديمير، وتمكن من جذب هوفمان للتعاون مع المخابرات الروسية.

وبعد ذلك اقام هوفمان قناة سرية لتسريب معلومات عن المنظومات الامريكية لرصد سفن العدو والطرق التي تسمح برصد الغواصات الامريكية، إلى الأشخاص الذين اعتبرهم موظفي المخابرات الروسية.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون