الخارجية الروسية: موسكو تأمل بتوصل الشعب المصري الى الحوار الوطني

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو تأمل بتوصل الشعب المصري الى الحوار الوطنيصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624923/

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي له يوم الخميس 22 أغسطس/آب أن موسكو تأمل بأن يتمكن الشعب المصري من تجاوز الخلافات.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي له يوم الخميس 22 أغسطس/آب أن موسكو تأمل بأن يتمكن الشعب المصري من تجاوز الخلافات والتوصل إلى الحوار الوطني.

وأشار المتحدث إلى أن "روسيا كانت ولا تزال على اتصال دائم مع الجانب المصري"، مذكرا بأن الذكرى الـ 70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ستحل قريبا.

لوكاشيفيتش: لا قرار عن إجلاء المواطنين الروس من مصر

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أنه حسب المعلومات المتوفرة لديه فانه ليست هنالك أية خطط لدى روسيا لإجلاء مواطنيها من مصر، مشيرا إلى أن عدد السياح الروس الموجودين هناك يبلغ ما بين 50 و60 ألف شخص.

وقال لوكاشيفيتش خلال مؤتمر صحفي له يوم الخميس 22 أغسطس/آب أنه "حسب معلومات وكالة السياحة الروسية، فإن عدد السياح الروس هناك غير قليل، وهو ما بين 50 و60 الف شخص، علما بأن عددا كبيرا من الرحلات السياحية تم بيعها مسبقا. وبناء على توصياتنا قامت الشركات السياحية بتقليص عدد الرحلات إلى مصر بشكل كبير، نظرا للوضع السياسي الداخلي الصعب".

وأضاف المتحدث قوله: "وحتى الآن، ولحسن الحظ لا يزال الوضع في المنتجعات مستقرا، حسب المعلومات المتوفرة لدينا ولدى وكالة السياحة. لكن توصياتنا بعدم مغادرة المناطق السياحية لا تزال قائمة".

وتابع لوكاشيفيتش قائلا: "أما السيناريوهات المتعلقة بالإجلاء، فإن القرار بهذا الشأن تتخذه القيادة العليا للبلاد تبعا لتطورات الأوضاع في هذا البلد أو ذاك. وحسبما أعلم فان الحديث لا يدور عن مثل هذه السيناريوهات في الوقت الراهن".

المصدر: "ايتار - تاس"، "نوفوستي"

 

الأزمة اليمنية