بالفيديو .. شرطي يعتدي على سيدة بالضرب المبرح بالهراوة وبالغاز المسيل للدموع في فرنسا

متفرقات

بالفيديو .. شرطي يعتدي على سيدة بالضرب المبرح بالهراوة وبالغاز المسيل للدموع في فرنسا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624902/

فتحت السطات الفرنسية ملف تحقيق في حادثة ضرب تعرضت له سيدة على يد شرطي بالهراوة وبالغاز المسيل للدموع، كما تعرضت رفيقتها للاعتداء من قِبل الشرطي ذاته.

فتحت السطات الفرنسية ملف تحقيق في حادثة اعتداء تعرضت له سيدتان في مدينة تور وسط فرنسا على يد رجل شرطة، وهو ما وثقته كاميرا أحد شهود العيان الذي التقط المشهد، وإن لم يكن من بدايته. وقد تم نشر التسجيل في الانترنت تحت عنوان "فضيحة الشرطة الفرنسية".

يبدو في التسجيل شخص مطروح أرضا وأحد شرطيين كانا في شارع شبه خالٍ من المارة وقد أطاح بسيدة أرضا، ثم راح يضربها بهراوة على أجزاء مختلفة من جسدها بما في ذلك رأسها، بينما كانت تحاول تفادي ضرباته.

كما ظهر في الفيديو رجل وامرأة يبدو أنهما كانا برفقة السيدة الأولى، فيما يبدو وكأن المرأة التقطت صورة لما يحدث بواسطة هاتفها الجوال، وذلك في الثانية الثالثة من التسجيل.

ولم يقتصر اعتداء رجل الشرطة على شخص واحد فقط إذ أخرج من سيارة الشرطة عبوة غاز مسيل للدموع وبدأ يرش محتواها على وجه السيدتين، كما حاول الاعتداء على الرجل الذي نجح بالإفلات منه.

وبعد دقائق ظهرت سيارتا شرطة ترجل منهما رجال أمن واقتربوا من إحدى السيارات القريبة وراحوا يتفحصونها، ثم تم سحل المرأة التي انهال عليها الشرطي بالضرب بهراوته وأودعها إحدى سيارات الشرطة، بينما لم يعد الرجل والمرأة اللذان كانا في بداية التسجيل للظهور.

هذا وقد اقترب عدد مشاهدي الفيديو من 2 مليون شخص في موقع "يوتيوب" وحده بعد نشره منذ 3 أيام. وأعرب كثير من النشطاء في الموقع عن حنقهم إزاء ما قام به رجال يفترض أن مهمتهم حماية الناس وضمان الأمن لهم.

من جانبه شدد وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس على أهمية إجراء تحقيقات دقيقة في أحداث كهذه، مشيرا إلى ضرورة الاستماع إلى إفادات ممثلي طرفيّ الخلاف.  

ويصعب القول أن الشخص الذي رصد الموقف نشر التسجيل انطلاقا من التعاطف مع الضحية، إذ تناهى لمسمع كل من شاهد الفيديو صوت الشاب وهو يقهقه لهذا المشهد، ربما معتبرا أن ما يحصل موقف طريف يستحق النشر للتسلية.