لافروف يدعو طرفي المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات أحادية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624884/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس 22 أغسطس/آب طرفي المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية إلى تجنب خطوات أحادية قد تزعزع الثقة المتبادلة.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس 22 أغسطس/آب طرفي المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية إلى تجنب خطوات أحادية قد تزعزع الثقة المتبادلة.

وقال لافروف في مستهل لقائه بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في موسكو إن  بلاده تولي اهتماما خاصا لمهمة تعزيز الثقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، لا سيما بعد الانقطاع الطويل الأخير في عملية التفاوض.

وتابع: "إننا نرحب بقرار إسرائيل إطلاق سراح الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين. كما نرحب بتحلي الجانب الفلسطيني بضبط النفس فيما يخص خطواته على الصعيد الدولي".

وشدد الوزير على أن الخطوات الأحادية قد تأتي بعواقب سلبية بالنسية لسير المفاوضات، مضيفا أنه يجب تنجب مثل هذه الخطوات، وبالدرجة الأولى زيادة النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية.

وأعرب لافروف عن أمله في أن تكتسب المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية التي استؤنفت في نهاية يوليو/تموز الماضي بعد انقطاع دام نحو 3 سنوات، طابعا راسخا، وأن تؤدي إلى النتيجة المرجوة وهي التوصل إلى التسوية النهائية، بما فيها مسائل الوضع النهائي تمهيدا لقيام دولة فلسطينية تعيش في سلام وأمن مع إسرائيل والدول الأخرى.

بدوره قال عريقات إن فلسطين تقدر موقف روسيا من المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية،  مضيفا أن المسؤولين الفلسطينيين سيواصلون زياراتهم المنتظمة إلى روسيا لتنسيق المواقف.

وتابع أن الفلسطينيين بحاجة لدعم موسكو وبروكسل وواشنطن من أجل تحقيق تقدم في عملية التسوية السلمية.

المصدر: "نوفوستي" + "إيتار-تاس"

الأزمة اليمنية