كوتشيرينا: الحكم بحق مانينغ مجحف.. وسيظهر أتباع جدد لمانينغ وسنودن

أخبار العالم

كوتشيرينا: الحكم بحق مانينغ مجحف.. وسيظهر أتباع جدد لمانينغ وسنودنصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624874/

وصف أناتولي كوتشيرينا محامي إدوارد سنودن الحكم على الجندي الأمريكي برادلي مانينغ بالمجحف، قائلا إن هذا الحكم لن يخيف الآخرين ولن يوقف ظهور أتباع جدد لكل من مانينغ وسنودن.

قال أناتولي كوتشيرينا محامي الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إن حكم السجن 35 عاما بحق الجندي الأمريكي برادلي مانينغ، الذي كشف عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان مجحف، مشيرا إلى أن المدعي العام منذ البداية كان يريد سجن مانينغ مدة طويلة لإرهاب الآخرين.

وأكد كوتشيرينا في حديث لقناة "RT" الناطقة بالإنجليزية يوم الأربعاء 21 أغسطس/آب أنه لا يمكن الحديث عن عدالة أو شفافية القضاء الأمريكي، مشيرا إلى أن موكله سنودن لا يريد العودة إلى وطنه بعد إصدار الحكم بحق مانينغ.

وأكد المحامي أن مكافحة الإرهاب لا تلغي ضرورة احترام حقوق الإنسان وأن الحكم بحق مانينغ لن يخيف المناضلين من أجل الحرية، مشيرا إلى إمكانية ظهور أتباع جدد لكل من مانينغ وسنودن.

خبير: واشنطن تتجسس على كل مواقع الإنترنت

وفي سياق متصل أكد لادار ليفيسون مؤسس موقع " لافابيت كوم" (LAVABIT.COM) للخدمات الإلكترونية المجانية أنه أغلق موقعه لأن السلطات الأمريكية تجبر مالكي هذه المواقع على كشف البيانات الخاصة بعملائهم من دون إعطائهم الحق في إبلاغ المستخدمين. 

وقال ليفيسون: "إن واصلت العمل كنت سأكون مضطرا أن أجد نفسي في وضع يجبرني على تقديم تنازلات أخلاقية، أي بكلمات أخرى لن تصبح الخدمات التي أقدمها كما أردت لها أن تكون وسيلة للاتصال آمنة وشخصية". 

مانينغ: يجب أحيانا دفع ثمن باهظ للعيش في مجتمع حر

من جهة أخرى أعلن ديفيد كومبس محامي مانينغ يوم الأربعاء أن فريق الدفاع ينوي توجيه طلب بالعفو عن موكله إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مشيرا إلى أن هذا الطلب سيرافق برسالة من مانينغ إلى أوباما، جاء فيها "في حال رفضكم العفو عني سأقضي فترة سجني علما بأنه لابد أحيانا من دفع ثمن باهظ للعيش في مجتمع حر".

وأضاف كومبس أن برنامج العفو قد يشمل موكله بعد ثلاث سنوات، وسيكون بوسعه طلب الإفراج عنه مبكرا بعد 7 سنوات.

فيسبوك 12مليون