شركات سياحة وطيران أوروبية تلغي رحلاتها إلى مصر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62486/

ألغت شركات السياحة والطيران الأوروبية رحلاتها إلى القاهرة مع تصاعد وتيرة الاحتجاجات الغاضبة في المدن المصرية، ما شكل ضربة موجعة إلى صناعة السياحة في مصر، والتي توفر 12% من إجمالي فرص العمل في البلاد.من جهتها، قررت هيئة الرقابة المالية المصرية تعليق جلسة التداولات في البورصة المصرية يوم 30 يناير/كانون الاول، كما أعلن البنك المركزي تعطيل العمل في المصارف تجنبا لاعمال الشغب.

ألغت شركات السياحة والطيران الأوروبية رحلاتها إلى القاهرة مع تصاعد وتيرة الاحتجاجات الغاضبة في المدن المصرية، ما شكل ضربة موجعة إلى صناعة السياحة في مصر، والتي توفر 12% من إجمالي فرص العمل في البلاد.
ويساهم قطاع السياحة في مصر بنحو 11% من إجمالي الناتج المحلي، ويدر على الميزانية المصرية أكثر من 10 مليارات دولار سنويا. 
من جهتها، قررت هيئة الرقابة المالية المصرية تعليق جلسة التداولات في البورصة المصرية اليوم، كما أعلن البنك المركزي تعطيل العمل في المصارف تجنبا لاعمال الشغب.
هذا، وكانت وكالة "فيتش" الدولية قد خفضت من توقعاتها للتصنيف الائتماني لمصر من مستقرةٍ إلى سلبية نتيجة غموض الآفاق السياسية والاقتصادية. وابقت الوكالة على تصنيفها السابق للديون الخارجية المصرية طويلة الاجل بالعملة الاجنبية وعلى تصنيفها للديون السيادية المصرية  قصيرة الاجل بالعملة الوطنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم