مصادر دبلوماسية: إيران تعين مندوبا جديدا لها لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أخبار العالم

مصادر دبلوماسية: إيران تعين مندوبا جديدا لها لدى الوكالة الدولية للطاقة الذريةالمندوب الايراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624848/

ذكر مصدر دبلوماسي في فيينا، حيث يقع مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مهمة المندوب الإيراني لدى الوكالة علي أصغر سلطانية ستنتهي هذا الشهر، وسيكون لإيران مندوب جديد لدى الوكالة.

ذكر مصدر دبلوماسي في فيينا، حيث يقع مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الاربعاء 21 أغسطس/آب أن مهمة المندوب الإيراني لدى الوكالة علي أصغر سلطانية ستنتهي هذا الشهر، وأنه سيعود إلى طهران، وسيكون لإيران مندوب جديد لدى الوكالة.

وقال المصدر لوكالة "ايتار - تاس" الروسية للأنباء إن هذه الخطوة تدل على استعداد الرئيس الايراني حسن روحاني لإدخال تغييرات على مسار عملية التفاوض مع الوكالة، علما بأن المفاوضات كانت صعبة في الفترة الذي كان خلالها سلطانية مندوبا لإيران. ولكن في الوقت ذاته لا يتوقع المصدر تغييرا جذريا في السياسات الإيرانية بشأن برنامجها النووي.

وأشار المصدر إلى أن تبديل المندوب يبدو منطقيا بعد تعيين علي أكبر صالحي وزير الخارجية السابق، رئيسا لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

واعاد المصدر إلى الاذهان أنه جرت في فترة تسنم سلطانية المنصب نحو 10 جولات من المشاورات بشأن شروط السماح لمفتشي الوكالة بزيارة المنشآت النووية الايرانية. وأشار إلى أنه على الرغم من تقريب المواقف بعض الشيء، لم يتسن للطرفين التوصل إلى نتائج نهائية.

المصدر: "ايتار - تاس"

 

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب