خالد يوسف يعرض فيلما وثائقيا حول ما وصفه بجرائم الإخوان المسلمين

الثقافة والفن

خالد يوسف يعرض فيلما وثائقيا حول ما وصفه بجرائم الإخوان المسلمين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624836/

يعرض المخرج المصري خالد يوسف فيلما وثائقيا لا تتجاوز مدته 10 دقائق يتناول من خلاله ما وصفه بـ "جرائم جماعة الإخوان المسلمين" منذ تبوء الرئيس المعزول السلطة في يونيو/حزيران 2012.

يعرض المخرج المصري خالد يوسف فيلما وثائقيا لا تتجاوز مدته 10 دقائق يتناول من خلاله ما وصفه بـ "جرائم جماعة الإخوان المسلمين" منذ تبوء الرئيس المعزول السلطة في يونيو/حزيران 2012، وذلك بحسب موقع "النشرة الفنية".

يُذكر أن يوسف أحد أبرز الفنانين الذين عبّر صراحة عن موقفه المعارض لتولي محمد مرسي الرئاسة في مصر، انطلاقا من أن الأخير يُحسب على التيار الإسلامي وعلى جماعة "الإخوان المسلمين" تحديدا.

وكان المخرج الشهير، وهو من مؤيدي ثورة "25 يناير" قد شارك في أكثر من برنامج حواري في الفضائيات العربية، عبر من خلالها عن موقفه، كما جاء في مشادة وقعت بينه وبين المتحدث باسم حزب "الحرية والعدالة" مراد علي في فبراير/شباط الماضي.

وقد عبر خالد عن وجهة نظره باللجوء لكلمات عامية متداولة لدى المصريين تطرق من خلالها إلى "الدماء التي تتساقط بسبب العنف المتزايد" محملا الدولة مسؤولية ذلك، الأمر الذي رفض علي تقبله ليعرب عن استنكاره بسبب استخدام خالد يوسف للغة أفلام العشوائيات في الحوارات السياسية وفقا لوصفه.