المعارضة التونسية متمسكة بإقالة الحكومة والنهضة تتابع المفاوضات الخميس

أخبار العالم العربي

المعارضة التونسية متمسكة بإقالة الحكومة والنهضة تتابع المفاوضات الخميس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624829/

أعلن أمين عام الاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي الاربعاء 21 أغسطس/ آب تمسك المعارضة بإقالة الحكومة كشرط أساسي للشروع في مفاوضات مع حركة النهضة الإسلامية.

أعلن أمين عام الاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي الأربعاء 21 أغسطس/ آب تمسك المعارضة بإقالة الحكومة كشرط أساسي للشروع في مفاوضات مع حركة النهضة الإسلامية.

وقال العباسي عقب لقاء مع قيادات ائتلاف جبهة الانقاذ الوطني إن "المعارضة ترى أنه لا مجال للذهاب إلى الحوار طالما أن النهضة لم تعلن عن استقالة الحكومة والقبول بحكومة كفاءات ترأسها شخصية مستقلة".

وقالت الأمينة العامة لحزب الجمهوري مية الجريبي إن "الكرة في شباك حركة النهضة وعليها أن تعي بضرورات المرحلة".

وكشف العباسي أن حركة النهضة اقترحت في ثاني محادثتها مع الاتحاد تشكيل حكومة وحدة وطنية يتم تعويضها في 23 أكتوبر/ تشرين الأول القادم بحكومة كفاءات مستقلة تعمل على الاعداد للانتخابات القادمة.

ويعقد العباسي الخميس ثالث لقاء مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في إطار المفاوضات للتوصل إلى حل للخروج من الأزمة في تونس. 

طلق ناري في محيط منزل مصطفي بن جعفر 

ذكرت وزارة الداخلية التونسية أن رجال أمن قاموا بإطلاق النار في محيط منزل رئيس المجلس التأسيسي مصطفي بن جعفر بعد الاشتباه في عناصر كانت تحوم حول المكان.

وجاء في بلاغ الداخلية أن رجال الأمن المكلفين بحراسة مقر إقامة بن جعفر أطلقوا ليلة الأربعاء عيارين ناريين اثنين في الهواء عندما طلبوا من مجموعة مشبوهة التوقف فلم يمتثل عناصرها. وأشار نفس المصدر إلى أن المجموعة لاذت بالفرار.