الاتحاد الاوروبي يقرر تعليق تصدير المعدات التي قد تستخدم في "أعمال القمع" إلى مصر

أخبار العالم العربي

الاتحاد الاوروبي يقرر تعليق تصدير المعدات التي قد تستخدم في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624818/

اعلنت كاثرين آشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد قرر تعليق تصدير المعدات التي قد تستخدم في "أعمال القمع" إلى مصر.

أكدت كاثرين آشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد لا يقوم بدور الوساطة في مصر، بل يعمل على مساعدة كافة الاطراف المصرية.

وأضافت آشتون الأربعاء 21 أغسطس/ آب، عقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن الاتحاد قرر تعليق تصدير المعدات التي قد تستخدم في "أعمال القمع" إلى مصر، مناشدة كافة المصريين بوقف العنف وخطاب الكراهية.

وادانت المسؤولة الأوروبية كافة اعمال "الارهاب" التي شهدتها مصر مثل حادث مقتل المجندين في سيناء وحوادث تدمير الكنائس والمساجد.

وناشدت أن يكون الحوار الوطني في مصر مضمونا لكل المجموعات السياسية وأن لا يتم عزلها، ما دامت تدين العنف.

وقالت ان: "مصر شريك أساسي للاتحاد الأوروبي ونحن مستعدون لمساندة الشعب المصري للمضي قدما لتحقيق الاستقرار والديمقراطية والازدهار"، متابعة "نحن مستعدون لدعم الحوار السياسي الذي يجب ان يكون شاملا".

هذا وقرر الاتحاد الأوروبي اعادة النظر فيما يخص المساعدات المقدمة إلى مصر، مع فهم أن المساعدات المدنية يجب أن تستمر.

وقرر الاتحاد في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية حظر تصدير الأسلحة والمعدات الأمنية الخاصة الى مصر.

ودان الوزراء "الاستخدام غير المتوازن للقوة" من قبل قوات الامن المصرية اثناء فض الاعتصامات، ودعوا كافة القوى لبذل قصارى جهودها من أجل استئناف العملية السياسية بأسرع ما يمكن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية