موسكو تستضيف فرقة سيمفونية جوالة

الثقافة والفن

موسكو تستضيف فرقة سيمفونية جوالة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624783/

وصلت الفرقة الموسيقية الجوالة المشهورة "ريسيوتي أنسامبل" إلى روسيا يوم 20 أغسطس/آب. ويلتقي الموسيقيون بجمهورهم في شوارع المدن.

وصلت إلى روسيا  يوم 20 أغسطس/آب الفرقة الموسيقية الجوالة المشهورة "ريسيوتي أنسامبل"، ويلتقي الموسيقيون بجمهورهم في أماكن غير عادية، في شوارع المدن. وقد قامت الفرقة الهولندية بتغيير ربرتوارها خصيصا لزيارتها موسكو، حتى أنها اشترت آلات موسيقية جديدة مثل البالاليكا ( الآلة الموسيقية الشعبية ثلاثية الأوتار) والأكورديون.

الموسيقيون يتحركون دائما، وليس بوسعهم الوقوف في مكان ما، يعزفون الموسيقى في اثناء المشي ويقابلون بتصفيق وابتسامات أهالي موسكو، وليسوا بحاجة إلى خشبة ولا الى قاعة، وقد بدأت عروضهم بالقرب من محطة مترو الأنفاق "كوزنيتسكي موست".

يذكر أن الموسيقيين المتجولين يختارون كل سنة بلدا جديدا لتقديم عروضهم، وهكذا على مدى 40 عاما. وتستغرق زيارتهم عادة أسبوعا واحدا، ويضم ربرتوار الفرقة  الموسيقى الكلاسيكية والجاز وأغنيات معروفة. ويعمل في الفرقة موسيقيون من مختلف الجنسيات، وبينهم  الروسية إيلنارا شافيغولينا من مدينة كراسنودار وتدرس الآن في كونسرفاتور أمستردام. وتعهد الموسيقيون بإقامة 3 حفلات كل يوم بما في ذلك في دور الأيتام والمستشفيات والمتنزهات والشوارع.

المصدر: وكالات روسية

أفلام وثائقية