المفتي راوي عين الدين: بوسع القيادات الاسلامية إيقاف الحروب الاهلية في مختلف البلدان

المفتي راوي عين الدين: بوسع القيادات الاسلامية إيقاف الحروب الاهلية في مختلف البلدان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624763/

أعلن الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا ان بوسع الشخصيات الدينية الاسلامية مساعدة رجال السياسة في إيقاف النزاعات المسلحة بنشرهم تعاليم الاسلام الحقيقية .

أعلن الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا ان بوسع الشخصيات الدينية الاسلامية مساعدة رجال السياسة في إيقاف النزاعات المسلحة بنشرهم تعاليم الاسلام الحقيقية التي ترفض العداء بين ممثلي الاديان والقوميات.

وقال المفتي في خطاب ألقاه في مؤتمر " الدين والأمن " المنعقد في بشكيك عاصمة قيرغيزستان يوم 21 أغسطس/آب " إن أئمة المساجد والمفتين مستعدون  دوما للتعاون مع سلطة الدولة اذا ما كانت قراراتها وأفعالها لا تتعارض مع حقوق المواطنين وحرياتهم".

وأكد الشيخ راوي عين الدين على انه لا يجوز السماح " بأخذ عبارات معينة من الآيات القرآنية وفصلها عن النص الاصلي من أجل إثبات ان جوهر اسلام " شرير". ان مثل هذه التفسيرات المغرضة  تشوه القرآن الكريم ، حيث ان كلام الله يوصي بالتسامح الديني الذي اصبح من المبادئ العالمية ، ولا يمكن نكران ذلك".

وأضاف المفتي قائلا " ثمة اوضاع كثيرة في الحياة  حين تعلو قوة الكلمة على قوة السلاح وحين تجلب وصايا الدين الحنيف منفعة أكبر من جهود الكثير من الدبلوماسيين.  والتأريخ الاسلامي يعرف الكثير من الأمثلة حين يأتي علماء المسلمين لمساعدة الزعماء السياسيين في اللحظات السياسية والاجتماعية العصيبة".

وحسب قوله فإن الشخصيات الدينية الاسلامية مستعدة اليوم  لمساعدة السياسيين  في معالجة المشاكل الاجتماعية الصعبة  بما فيه خير الناس وبإسم القيم السامية .

اللمصدر : وكالة " ايتار – تاس"