وزارة الدفاع الروسية ترفض شراء مروحيات إيطالية

وزارة الدفاع الروسية ترفض شراء مروحيات إيطالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624761/

أعلن قبيل افتتاح معرض "ماكس – 2013" الدولي للطيران في ضواحي موسكو نبأ رفض وزارة الدفاع الروسية توقيع اتفاقية لشراء المروحيات الإيطالية .

أعلن قبيل افتتاح معرض "ماكس – 2013" الدولي للطيران في ضواحي موسكو نبأ رفض وزارة الدفاع الروسية توقيع اتفاقية  لشراء المروحيات الإيطالية .

وصرح يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي  يوم 20 أغسطس/آب  للصحفيين أن وزارته قررت  التراجع عن تنفيذ خطة  شراء 35 مروحية  " AW 139 " من انتاج شركة "أغوستا فيستلاند" الإيطالية بسبب سعرها المرتفع.

يذكر أن الديوان الرئاسي الروسي اشترى مروحيتين من هذا النوع وسلمهما للحكومة الروسية، من أجل الاستخدام في انتقال رئيس الوزراء دميتري مدفيديف من مقره في ضواحي موسكو إلى دار الحكومة.

وقد تم في العام الماضي تشغيل مصنع تجميع المروحيات في مدينة توميلينو بضواحي موسكو بمساهمة شركتي "مروحيات روسيا" الروسية و "أغوستا فيستلاند" الإيطالية. وقد أنجز  المصنع تجميع واختبار مروحيتي " AW 139 ".

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية  لصحيفة "فيدوموستي" الروسية  إن العسكريين الروس خططوا أولا لشراء المروحيات روسية التجميع التي بلغ سعرها الاجمالي 700 مليون دولار ( 20 مليون دولار للمروحية الواحدة ).

المصدر: صحيفة "فيدوموستي" الروسية