رئيس الإكوادور: سندرس طلب منح سنودن اللجوء في حال تقديمه لنا

أخبار العالم

رئيس الإكوادور: سندرس طلب منح سنودن اللجوء في حال تقديمه لنا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624759/

أكد رئيس الإكوادور رفائيل كوريا مجددا أن بلاده ستدرس طلب منح سنودن اللجوء، مضيفا "نعارض التدخل في الحياة الشخصية وانتهاك حقوق المواطنين، إلا أننا لسنا ضد الأمريكيين أو الأوروبيين".

أكد رئيس الإكوادور رفائيل كوريا من جديد أن بلاده ستدرس طلب منح سنودن اللجوء في حال تقدم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية بمثل هذا الطلب إلى سفارة الإكوادور أو بعد وصوله إلى هذا البلد.

وقال الرئيس الإكوادوري في حديث لقناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإسبانية يوم الأربعاء 21 أغسطس/آب، إنه لا يوجد أي طلب دولي للقبض على سنودن، ولكن طالما يدور الحديث عن شخص يهدد مصالح دولة قوية صار الجميع يعمدون الى ملاحقته، مشيرا في هذا السياق إلى استخدام المعايير المزدوجة.

كما أعرب كوريا عن غضبه من قيام وكالة الأمن القومي الأمريكية بالتنصت على المراسلات والاتصالات الهاتفية، قائلا "نحن نعارض التدخل في الحياة الشخصية وانتهاك حقوق المواطنين، إلا أننا لسنا ضد الأمريكيين أو الأوروبيين".

ودعا رئيس الإكوادور دول أمريكا اللاتينية إلى الحفاظ على استقلالها.

وفيما يتعلق بقضية مؤسس موقع "ويكيلكس" جوليان أسانج أكد كوريا أن حل هذه الأزمة بيد بريطانيا والسويد، مضيفا أن أي أحد لا يسعى للتهرب من القضاء السويدي في هذه القضية وأن النيابة السويدية تستطيع استجواب أسانج في سفارة الإكوادور بلندن أو من خلال اتصال فيديو.

من جهة أخرى قال رئيس الإكوادور إن وسائل الإعلام الأساسية في بلاده ملك لكبار رجال الأعمال، والمجتمع الإكوادوري بحاجة لوسائل إعلام بديلة ومستقلة.   

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد