البيت الأبيض: التقارير الاعلامية حول وقف المساعدات الامريكية لمصر غير دقيقة

أخبار العالم العربي

البيت الأبيض: التقارير الاعلامية حول وقف المساعدات الامريكية لمصر غير دقيقةالمتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنيست
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624731/

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنيست للصحفيين يوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب أن التقارير الاعلامية حول وقف الولايات المتحدة تقديم المساعدات العسكرية لمصر "غير دقيقة".

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنيست للصحفيين الثلاثاء 20 أغسطس/آب أن التقارير الاعلامية حول وقف الولايات المتحدة تقديم المساعدات العسكرية لمصر "غير دقيقة".

واعاد المتحدث إلى الأذهان أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما أمر بعد عزل محمد مرسي عن منصب الرئاسة في مصر بإعادة النظر في برامج تقديم المساعدات للقاهرة. وأكد أرنيست أن "هذه العملية لا تزال مستمرة".

يأتي ذلك بعد أن ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن الناطق باسم السيناتور باتريك ليهي، الذي يرأس اللجنة الفرعية للتدقيق في العمليات الدولية بالكونغرس، أن مكتب السيناتور تلقى ما يفيد بأن المساعدات الأمريكية لمصر قد علقت بالفعل، وذلك في اعقاب تأكيد البيت الأبيض والخارجية الامريكية مساء الاثنين أن القرار النهائي بهذا الشأن لم يتخذ.

وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض أن كبار المسؤولين في مجلس الأمن القومي الأمريكي سيعقدون اجتماعا لمناقشة مسألة تقليص المساعدات لمصر. ومن المقرر أن يعقد الاجتماع على مستوى وزاري، وسيكون من بين المشاركين فيه وزير الخارجية جون كيري.

والجدير بالذكر أن حجم المساعدات الأمريكية لمصر، بما في ذلك العسكرية يبلغ نحو 1.5 مليار دولار سنويا.

وعلق جوش أرنيست على اعتقال المرشد العام لجماعة "الاخوان المسلمين" محمد بديع قائلا أن القاء القبض عليه واحتجازه لا يتفقان مع المعايير الأساسية لحماية حقوق الانسان التي تأمل الولايات المتحدة بأن تلتزم السلطات المصرية الجديدة بها.

وقال المتحدث إن الولايات المتحدة تدين تعليقات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان التي يتهم من خلالها إسرائيل بأن لها دورا في اطاحة الجيش المصري بالرئيس محمد مرسي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية