الرئاسة المصرية تعلن عن انتهاء المرحلة الأولى من العمل على تعديل الدستور

أخبار العالم العربي

الرئاسة المصرية تعلن عن انتهاء المرحلة الأولى من العمل على تعديل الدستورصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624726/

أعلنت الرئاسة المصرية عن انتهاء المرحلة الأولى من الاستحقاق الدستوري، وأكدت التزامها بخارطة الطريق، واتمام تشكيل "لجنة الخمسين" التي ستضع الصيغة النهائية لمشروع الدستور خلال أيام.

أعلنت الرئاسة المصرية في بيان لها الثلاثاء 20 أغسطس/آب عن انتهاء المرحلة الأولى من "الاستحقاق الدستوري"، وأكدت التزامها بالمضي قدما في تحقيق ما تقضي به خارطة الطريق للمستقبل، واتمام تشكيل "لجنة الخمسين" التي ستعمل على وضع الصيغة النهائية لمشروع الدستور خلال أيام.

وجاء في البيان أن لجنة الخبراء التي تم تشكيلها بموجب الاعلان الدستوري أنجزت "مهمتها الأولى"، أي وضع مقترحات بشأن تعديل دستور عام 2012 المعطل. وذكرت الرئاسة أن المرحلة الثانية من الاستحقاق الدستوري بدأت بالتوازي مع المرحلة الأولى منذ نحو 10 أيام مع اعلان معايير عضوية واختيار "لجنة الخمسين".

وأضافت الرئاسة أنه من المتوقع أن يتم الاعلان عن التشكيلة النهائية لـ "لجنة الخمسين" خلال الايام القليلة القادمة.

وأكدت الرئاسة المصرية دعمها لكل الجهود المطلوبة لإتمام "لجنة الخمسين" عملها على إعداد المشروع النهائي للتعديلات الدستورية خلال 60 يوما من تلقيها مقترح لجنة الخبراء، وكل الجهود الواجبة لإجراء حوار يشمل كل فئات المجتمع المصري خلال الإطار الزمني المحدد لذلك.

وشددت الرئاسة على أنها لن تسمح بأية محاولات لإرباك المشهد المصري، أو إرهاب أو ترويع المصريين، أو بأية محاولات من جماعات متطرفة لتعطيل حركة المصريين نحو مستقبلهم، مؤكدة على عزمها المضي نحو "دولة مدنية ديمقراطية حرة وعادلة لكل المصريين".

المصدر: "بوابة الاهرام"

 

الأزمة اليمنية