جهود الهلال الأحمر السوري في حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624713/

مع تواصل الأزمة السورية، تستمر جهود الهلال الأحمر في أنحاء البلاد عبر نشر مراكز له تهدف إلى مساعدة قاطني الأحياء المتضررة. عدسة "روسيا اليوم" سلطت الضوء على أحد تلك المراكز بحمص.

مع تواصل الأزمة السورية، تستمر جهود الهلال الأحمر في أنحاء البلاد وذلك عبر نشر مراكز له تهدف إلى مساعدة قاطني الأحياء المتضررة في مختلف المحافظات، عدسة "روسيا اليوم" سلطت الضوء على مركز للهلال الأحمر بمدينة حمص.

ولأن حمص أولى المحافظات التي تعرضت لأعمال عنف وتهجير، قام الهلال الأحمر باستحداث عدة نقاط له في المحافظة، أبرزها نقطة عكرمة التي تعد من النقاط النشيطة وتخدم حوالي 8 آلاف أسرة من أحياء عكرمة والنزهة ووادي الذهب والضاحية وكرم اللوز.

وتقدم هذه النقطة المساعدات لجميع المتضررين من جراء الأحداث الراهنة من مهجرين وذوي القتلى وأسر مخطوفين والأسر التي تضررت منازلهم.

والجدير بالذكر أن المساعدات الغذائية تقدم من برنامج الغذاء العالمي وتوزع للمستحقين كل شهرين، أما المساعدات غير الغذائية كالفرش والبطانيات فتقوم بتقديمها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. وتم كذلك استحداث مركز اسعافي في هذه النقطة، مع كادر معد وخاضع لدورات تدريبية عالية المستوى، ومنظومة اسعاف حديثة، حيث أنهم يقدمون الخدمة ويلبون النداء على مدى أربع وعشرين ساعة.

التفاصيل في التقرير المصور

 

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول