صهر بن علي يتقدم بطلب اللجوء الى كندا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62471/

أعلنت الحكومة الكندية يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني ان بلحسن طرابلسي، شقيق زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، قد تقدم بطلب اللجوء الى كندا. وجاء هذا في أعقاب إعلان وزير الخارجية الكندي لورنس كانون عن استعداد بلاده تلبية طلب الحكومة التونسية المؤقتة، بتسليم أفراد من أسرة الرئيس التونسي المخلوع المتواجدين على الأراضي الكندية.

أعلنت الحكومة الكندية يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني ان بلحسن طرابلسي، شقيق زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، قد تقدم بطلب اللجوء الى كندا.
وجاء هذا في أعقاب إعلان وزير الخارجية الكندي لورنس كانون عن استعداد بلاده تلبية طلب الحكومة التونسية المؤقتة، بتسليم أفراد من أسرة الرئيس التونسي المخلوع المتواجدين على الأراضي الكندية.
لكنه اوضح في اخر تصريح له ان حكومته ملتزمة بالقانون الذي ينص على حق المتقدم بطلب اللجوء التوجه الى المحاكم الكندية التي ستبت بطلبه وقد يستغرق ذلك سنوات.
وكان كانون صرح الجمعة خلال زيارة لشمال غرب كيبيك "لا نريد مجرما مثله في كندا وسنعمل على تلبية طلب تونس".
وطلبت تونس يوم الخميس رسميا من كندا اعتقال طرابلسي، وهو رجل الاعمال الثري المتهم في قضايا فساد على نطاق واسع.
وفي وقت سابق افاد مصدر حكومي كندي بان الاقامة الدائمة في كندا لطرابلسي وافراد عائلته تم ابطالها بسبب عدم التزامهم بالموجبات المترتبة عليهم جراء هذه الاقامة. واضاف المصدر انه "بامكانهم الطعن بهذا القرار واذا ما جرى الابقاء عليه بامكانهم طلب اللجوء".
ووصل بلحسن طرابلسي، وهو شقيق ليلى طرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع ، مع زوجته واولادهم الاربعة ومدبرة منزلهم الاسبوع الماضي الى مونتريال على متن طائرة خاصة.
هذا وكان فرع الانتربول في تونس قد أصدر مذكرة توقيف دولية بحق بن علي وزوجته الموجودين في السعودية، وبحق 6 من افراد عائلته من بينهم بلحسن طرابلسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية