النيابة العامة تقرر حبس بديع 15 يوما على ذمة التحقيق في التحريض على قتل المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624707/

أمرت النيابة العامة المصرية بحبس المرشد العام لجماعة "الاخوان المسلمين" 15 يوما على ذمة التحقيق في التحريض على قتل المتظاهرين اثناء أحداث المقطم والاتحادية.

أمرت النيابة العامة المصرية بحبس المرشد العام لجماعة "الاخوان المسلمين" 15 يوما على ذمة التحقيق في التحريض على قتل المتظاهرين اثناء أحداث المقطم والاتحادية، بالاضافة إلى التحريض على اقتحام دار الحرس الجمهوري.

وذكر موقع "المصري اليوم" الاعلامي أنه وجهت الى بديع أيضا تهمة التخابر مع دولة أجنبية. وحسبما ذكر الموقع، فان بديع انكر كافة التهم الموجهة اليه.

يأتي ذلك بعد أن أصدر النائب العام المستشار هشام بركات أمرا لجميع النيابات المختصة بنقل التحقيق مع محمد بديع الى سجن طرة.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض الثلاثاء 20 أغسطس/آب على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في شقة كان يختبئ بها بشارع الطيران.

وأعلن حزب "الحرية والعدالة" أن قوات الأمن داهمت منزل رئيس مجلس الشورى المنحل أحمد فهمي بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن حملة تستهدف عددا من قادة حركة الإخوان بتهم تتعلق بالمسؤولية عن قتل متظاهرين.

من جانبها، رحبت حملة "تمرد" بالقبض على بديع واعتبرت ذلك خطوة على طريق استكمال الثورة وتفكيك ما وصفته ببؤر الإرهاب عبر القبض على قيادات الإخوان. وكررت "تمرد" مطلبها بـحل جماعة الإخوان ومصادرة أموالها وإدراجها على قائمة المنظمات الإرهابية.

حسين هريدي: مسألة القاء القبض على مرشد الاخوان كانت محسومة

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق في حديث مع "روسيا اليوم" ان مسألة القاء القبض على محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر كانت محسومة، مؤكدا انه سيتم القبض على جميع اعضاء مكتب الارشاد.

ولفت هريدي إلى أن عملية القاء القبض على المرشد جاءت بعد أقل من 12 ساعة على "مذبحة رفح" التي راح ضحيتها 25 عنصرا من الأمن المصري.

رئيس جمعية المحامين العرب في لندن: القاء القبض على مرشد الاخوان المسلمين خطوة تصعيدية

قال رئيس جمعية المحامين العرب في لندن صباح المختار لقناة "روسيا اليوم" إن القاء القبض على مرشد الاخوان المسلمين خطوة تصعيدية لا سابقة لها منذ تأسيس الحركة.

وأضاف أن الانقلاب الذي قامت به السلطات العسكرية يعد اخلالا بكافة الانجازات التي قامت من أجلها الثورة التي اطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

الأزمة اليمنية