ناشطة تونسية تعلن عن خروجها من حركة "فيمن" وتتهم الحركة بكراهية الإسلام

أخبار العالم العربي

ناشطة تونسية تعلن عن خروجها من حركة الناشطة التونسية أمينة السبوعي المعروفة باسم أمينة تايلر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624705/

أعلنت الناشطة التونسية أمينة السبوعي، المعروفة باسم أمينة تايلر، عن خروجها من حركة "فيمن" النسائية للدفاع عن حقوق المرأة، واتهمت الحركة بكراهية الإسلام وتلقي تمويل بصورة غير شفافة.

أعلنت الناشطة التونسية أمينة السبوعي المعروفة باسم أمينة تايلر عن خروجها من حركة "فيمن" النسائية للدفاع عن حقوق المرأة، واتهمت الحركة بكراهية الإسلام وتلقي تمويل بصورة غير شفافة، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس" يوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب.

وبالإضافة إلى اتهام الحركة بكراهية الإسلام، قالت أمينة: "أنا لا أعرف ما هي مصادر تمويل الحركة. وتوجهت عدة مرات بالأسئلة الى إينا (شيفتشينكو زعيمة حركة "فيمن")، لكنها لم تعط ردودا واضحة. ولا أريد ان أشارك في حركة تتلقى أموالا مشكوك فيها".

يذكر أن السلطات التونسية قامت في شهر مايو/أيار الماضي بتوقيف أمينة السبوعي (18 عاما) اثناء فعالية احتجاجية لحركة "فيمن" دعما لحقوق المرأة بمدينة القيروان التونسية. وتم الافراج عنها في بداية الشهر الجاري.

وتأسست حركة "فيمن" في أوكرانيا عام 2008، واكتسبت شهرة عالمية بعد تنظيمها للعديد من الفعاليات الاحتجاجية بمشاركة فتيات عاريات الصدر. وقد افتتحت فروع للحركة في العديد من دول العالم.

المصدر: وكالات