العسكريون الروس يقدمون طلبية النماذج المنفوخة للمعدات العسكرية

العسكريون الروس يقدمون طلبية النماذج المنفوخة للمعدات العسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624700/

تسلمت وزارة الدفاع الروسية 20 نوعا من النماذج المنفوخة للمعدات العسكرية. أوردت وكالة "إنترفاكس" هذا الخبر نقلا عن يوري ستيبانوف رئيس المختبر العلمي التجريبي لشركة "روسبال" .

تسلمت وزارة الدفاع الروسية حوالي 20 نوعا من النماذج المنفوخة للمعدات العسكرية. أوردت وكالة "إنترفاكس" هذا الخبر نقلا عن يوري ستيبانوف رئيس المختبر العلمي التجريبي لشركة "روسبال". على حد قوله رفع العسكريون حتى الآن طلبية واحدة لإجراء الإمداد بالجملة وتخص نماذج مخادعة لمجموعات الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "أس-300 ".

ستتسلم وزارة الدفاع خمس مجموعات من هذه النماذج المنفوخة للصواريخ المضادة  للطائرات وذلك في إطار تسليم الدفعة الأولى منها. وأضاف السيد ستيبانوف أن هذه النماذج تشبه معدات قتالية حقيقية عند رصدها بواسطة الموجات البصرية والحرارية واللاسلكية. وتتعامل معها وسائل الاستطلاع وكأنها معدات حقيقية.

وكانت قد وردت في منتصف مارس/آذار الماضي أخبار عن تسليم القوات المسلحة الروسية عام 2014 نماذج منفوخة للدبابات والطائرات ومجامع الصواريخ المضادة للطائرات. ودار الحديث وقتئذ خصوصا حول نماذج الدبابات من طراز تي-72 وتي-80 وكذلك المقاتلات من طراز سو-27 وميغ-31. وسيتم شراء الأهداف المنفوخة  المخادعة في إطار البرنامج الحكومي الموضوع حتى عام 2020 لتسليح القوات المسلحة الروسية.

ان النماذج المنفوخة عبارة عن هياكل مكسوة بأغلفة محكمة السد. وتزود هذه الهياكل بمقلدات حرارية  ولاسلكية وبطاريات كهربائية  ومراوح. وقد يبلغ وزن الهدف المخادع الواحد من 30 إلى مائة كيلوغرام حسب صنف المعدات العسكرية المراد استخدامها لغرض خداع العدو. ويمكن نقل هذه النماذج أرضا وبحرا وجوا.

المصدر: وكالات روسية