سوريون يؤيدون المظاهرات المصرية والمعلم يرى فيها شأناً داخلياً

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62469/

احتشد عشرات المواطنين في العاصمة السورية مساء 29 يناير/كانون الثاني، تضامناً مع مسيرات الاحتجاج والمظاهرات التي عمت مصر في الآونة الأخيرة. من جانبه عبر وزير الخارجية السوري وليد المعلم عن أسف بلاده لوقوع الضحايا المدنيين والشرطة، مؤكداً على ان ما يدور في مصر شأن داخلي بحت.

احتشد عشرات المواطنين في العاصمة السورية مساء 29 يناير/كانون الثاني، تضامناً مع مسيرات الاحتجاج والمظاهرات التي عمت مصر في الآونة الأخيرة.
ولم يتمكن السوريون من الاعتصام أمام السفارة المصرية في دمشق، فقرروا التجمع على بعد أمتار منها، حيث أضاؤوا الشموع على أرواح ضحايا المواجهات الدامية في مصر، وتأييداً لمطالب الجماهير المصرية بالتغيير.
أما على الصعيد الرسمي، فقد لوحظت تغطية حيادية في الصحف الحكومة السورية، خاصة وان أي موقف معلن قد يفسر على انه موقف معسكر الممانعة الذي تنتمي له سورية ككل إزاء الاضطرابات الدائرة في مصر.
لكن ثمة تصريح رسمي وحيد صدر عن الحكومة السورية على لسان وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الذي عبر عن أسف بلاده "لوقوع الضحايا من أبناء الشعب المصري وكذلك الشرطة االمصرية"، معرباً عن أمله بأن تسود الحكمة ومشدداً على ان ما يجري في مصر هو أمر داخلي بحت.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية