العلماء الروس يخترعون أداة لمساعدة المصابين بمرض السكري

العلوم والتكنولوجيا

العلماء الروس يخترعون أداة لمساعدة المصابين بمرض السكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624675/

اخترع العلماء الروس حقنة على شكل قلم لا بديل له في روسيا لحقن دواء الأنسولين للمصابين بمرض السكري.

أعلن عضو المجلس الرقابي لمجموعة المنشآت البيولوجية والصيدلية لمنطقة أورال وعضو لجنة مجلس الدوما لشؤون حماية الصحة ألكسندر بيتروف أن العلماء الروس اختلاعوا حقنة على شكل قلم لا بديل له في روسيا لحقن دواء الأنسولين للمصابين بمرض السكري.

وقال بيتروف في مؤتمر صحفي في يكاترينبورغ اليوم الثلاثاء إنه خلافا للأقلام الأخرى التي يعتمد مبدأ عملها على تبديل خراطيشها من حين لآخر يرمى القلم الجديد بعد استنفاد الدواء.

وأضاف أنه سيكون استعمال القلم مريحا ويستثني إمكانية وقوع الأخطاء أثناء حقن الجرعة المطلوبة، كما لا يهترئ هذا القلم. ويحدد الطبيب نوع القلم المطلوب للمريض في وصفته الطبية وفقا لنوع مرض السكري لكي يتسلمه في الصيدلية مجانا.

وستنتج هذه الأجهزة في مدينة نوفوأورالسك ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجها في سبتمبر/أيلول القادم.

وأعلن النائب عن عدم وجود وسطاء بين المنتج والمستهلك تجنبا لزيادة نفقات الميزانية. وستكون أسعار الأقلام الجديدة أقل من أسعار النماذج الغربية أي 600 – 700 روبل مقابل علبة فيها خمسة أقلام، كما من المخطط أن ترسل هذه الأقلام إلى الأقاليم الروسية الأخرى وإلى الخارج.

وافادت كبيرة المختصين في الغدد الصم لمقاطعة سفيردلوفسك أنا ماليشيفسكايا بوجود أكثر من 120 ألف مصاب بمرض السكري حاليا في الإقليم، عدا الحالات غير المسجلة، وأشارت إلى تزايد أعداد المصابين بمرض السكري من كل الأنواع.