جماعة الإخوان المسلمين في مصر تعلن تولي محمود عزت مهام المرشد العام بشكل مؤقت

أخبار العالم العربي

جماعة الإخوان المسلمين في مصر تعلن تولي محمود عزت مهام المرشد العام بشكل مؤقتمحمود عزت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624669/

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الثلاثاء 20 أغسطس/آب تولي محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان مهام المرشد العام بشكل مؤقت في أعقاب اعتقال محمد بديع.

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الثلاثاء 20 أغسطس/آب تولي محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان مهام المرشد العام بشكل مؤقت في أعقاب اعتقال محمد بديع.

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت الليلة الماضية القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية في حي مدينة نصر في القاهرة.

ووفقا للائحة الجماعة، في حال غياب المرشد العام خارج الجمهورية أو تعذر قيامه بمهامه لمرض أو لعذر طارئ، يقوم نائبه الأول مقامه في جميع اختصاصاته. وفي حال حدوث موانع قهرية تحول دون مباشرة المرشد مهامه يحل محله نائبه الأول ثم الأقدم فالأقدم من النواب ثم الأكبر فالأكبر من أعضاء مكتب الإرشاد.

عبد الجواد: "الاخوان المسلمون" في مصر تتعرض لأكبر عملية سقوط

قال جمال عبد الجواد المدير السابق لمركز الاهرام  للدراسات السياسية والاستراتيجية إن جماعة الاخوان المسلمين في مصر تتعرض لأكبر عملية سقوط منذ العام 1954 عندما حلت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

واشار عبد الجواد في حديث مع "روسيا اليوم" الى أن ما تتعرض له الجماعة أشد من أحداث 1954 لأن الاخوان يتساقطون بسرعة كبيرة من سدة الحكم إلى السجون والعزل السياسي وربما الاقصاء من الساحة السياسية.

النجمي: الأذرع الخارجية الداعمة للاخوان المسلمين في مصر متعددة وقوية

قال الخبير القانوني والمحلل السياسي عاطف النجمي لقناة "روسيا اليوم" إن الأذرع الخارجية الداعمة للاخوان المسلمين في مصر متعددة وقوية وسيتم التواصل بين الجماعات في الداخل مع الجماعات في الخارج لاعادة التمويل والتنشيط.

وتوقع النجمي أن يحل الصف الثاني محل الصف الأول من قيادات الاخوان الذين أعتقلوا أو دخلوا السجون.

الأزمة اليمنية