وزير الخارجية الإيراني رئيسا لوفد بلاده في المفاوضات النووية

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الإيراني رئيسا لوفد بلاده في المفاوضات النووية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624665/

أعلن مصدر دبلوماسي إيراني الثلاثاء 20 أغسطس/آب أن وزير الخارجية الجديد محمد جواد ظريف سيترأس الوفد الإيراني في المفاوضات النووية مع الدول الست.

أعلن مصدر دبلوماسي إيراني الثلاثاء 20 أغسطس/آب أن وزير الخارجية الجديد محمد جواد ظريف سيترأس الوفد الإيراني في المفاوضات النووية مع السداسي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن القيادة الإيرانية قررت رفع مستوى تمثيلها في المفاوضات، وتسليم الملف النووي لوزارة الخارجية.

أما في الجولات السابقة من المفاوضات، التي عقد آخرها في ألما-آتا في أبريل/نيسان الماضي، فقد ترأس الوفد الإيراني الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أعلن أن بلاده مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي بشكل عام ومع الدول الوسيطة (الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن وألمانيا) بشكل خاص، لتسوية قضية برنامجها النووي.

هذا وأكد وزير الخارجية الإيراني الجديد استعداد بلاده للمفاوضات خلال اتصال هاتفي مع المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن كاثرين آشتون.

من جانب آخر، شدد علي أكبر ولايتي المستشار السياسي للمرشد الأعلى في إيران، على أن بلاده لن تتراجع عن تخصيب اليورانيوم، وهو النشاط الذي تطالب الدول الغربية بوقفه، متعهدة في المقابل بتخفيف العقوبات الدولية المفروضة على طهران.

المصدر: وكالة "أنترفاكس"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال