المديرة الفخرية لمتحف بوشكين تدعو معماريا بريطانيا إلى إعادة إعمار المتحف

الثقافة والفن

المديرة الفخرية لمتحف بوشكين تدعو معماريا بريطانيا إلى إعادة إعمار المتحف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624661/

بعثت المديرة الفخرية لمتحف بوشكين في موسكو إرينا أنطونوفا رسالة إلى المعماري البريطاني نورمان فوستر الذي تخلى عن المشاركة في إعادة إعمار المتحف، واقترحت عليه استئناف التعاون.

بعثت المديرة الفخرية لمتحف بوشكين للفنون التشكيلية في موسكو إرينا أنطونوفا رسالة  إلى المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر الذي تخلى عن المشاركة في إعادة إعمار المتحف، واقترحت عليه استئناف التعاون. أفادت بذلك يوم 20 أغسطس/آب صحيفة "إزفيستيا" الروسية. وأعربت أنطونوفا عن الثقة بأن هناك قوى معينة ترغب في فرض السيطرة على الحي المتاخم لكاتدرائية المسيح المخلص.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الصحيفة فإن إدارة المتحف ومديرته مارينا لوشاك شخصيا مهتمة بالتعاون مع المهندس المعماري البريطاني. لكن المشاكل ظهرت أثناء تعامل فوستر مع كبير المعماريين في موسكو سيرغي تكاتشينكو الذي اشترط أن  يشرف فوستر شخصيا على مشروع إعادة إعمار المتحف ويقدم لهذا الغرض إلى موسكو. وفي حال عدم موافقته على ذلك عليه التخلي عن المشروع بحسب قول تكاتشينكو.

وأعلنت إدارة شركة "فوستر وشركاه" ردا على هذا الإنذار أنها تتخلى عن المشاركة في إعادة إعمار  المتحف . وكانت إدارة الشركة قد بعثت رسالة بهذا الشأن في 5 يونيو/حزيران.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا" الروسية

أفلام وثائقية