برشلونة يرد التحية لفريق هيركوليس ويفوز عليه بثلاثية نظيفة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62462/

رد فريق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، التحية لمضيفه هيركوليس الذي كان قد ألحق به الهزيمة الوحيدة في هذا الموسم، بالتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني على ملعب "خوسيه ريكو بيريث" في الأسبوع الحادي والعشرين للدوري.

رد فريق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، التحية لمضيفه هيركوليس الذي كان قد ألحق به الهزيمة الوحيدة في هذا الموسم، بالتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني على ملعب "خوسيه ريكو بيريث" في الأسبوع الحادي والعشرين للدوري.
ويدين الفريق الكاتالوني بالفضل في هذا الفوز الى مهاجمه الشاب بيدرو رودريغيز الذي أحرز الهدف الأول له قبل دقيقتين من نهائية الشوط الأول، من كرة وصلته على الجهة اليمنى من زميله تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة، فتوغل بها الى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها في الشباك على يسار الحارس خوان كالاتايود، والى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين، بعد تمريرتين من الظهير البرازيلي دانيال ألفيش في الدقيقتين الـ (87 و 89) من عمر المباراة التي شهدت طرد فرانسيسكو فارينوس لاعب هيركوليس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل خمس دقائق من النهاية، ورفع ميسي رصيده الى 21 هدفاً ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين في الدوري بفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد.
وعزز برشلونة تصدره للدوري بعد أن رفع رصيده الى 58 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ملاحقه المباشر وغريمه التقليدي فريق ريال مدريد الذي يحل ضيفاً على فريق أوساسونا يوم الأحد، بينما تجمد رصيد هيركوليس الذي فاز ذهاباً بهدفين دون رد على ملعب "كامب نو"، تجمد رصيده عند 22 نقطة ويحتل المركز الثالث عشر.
كما حقق الفريق الكاتالوني فوزه الخامس عشر على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم، ليعادل بذلك الرقم القياسي (15) من حيث عدد الانتصارات المتتالية والمسجل باسم ريال مدريد في موسم 1961/1960.

إشبيلية يتعادل مع ديبورتيفو لاكورونا

حقق فريق إشبيلية تعادلاً ثميناً وصعباً أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونا بثلاثة أهداف لكل منهما وبعشرة لاعبين بعد أن طر حكم المباراة حارسه اندريس بالوب في الدقيقة الـ 57.
تقدم ديبورتيفو لاكورونا بهدفين متتاليين أحرزهما مهاجمه التونسي لسعد نويوي في الدقيقتين الـ (15 و 62)، ولكن فريق إشبيلية تمكن بعشرة لاعبين من قلب تأخره الى تقدم بثلاثة أهداف مقابل بهدفين، بواسطة كل من الفارو نيغريدو الذي أحرز له هدفين في الدقيقتين الـ (63 و 79) وجوليان اسكودي الذي سجل هدفاً في الدقيقة الـ (74) من عمر المباراة، قبل أن ينقذ المدافع لوري سانابريا أصحاب الأرض من الهزيمة بتسجيله الهدف الثالث له قبل دقيقتين فقط من نهاية اللقاء. 
ورفع فريق إشبيلية رصيده الى 30 نقطة ويحتل الركز الثامن، كما رفع فريق ديبورتيفو لاكورونا رصيده الى 22 نقطة، ويحتل المركز الرابع عشر.

سبورتينغ خيخون يهزم مايوركا برباعية كاملة

كبد فريق سبورتينغ خيخون المتواضع، فريق ريال مايوركا بهزيمة مذلة في عقر داره بأربعة أهداف دون رد على ملعبه "أونو إستادي"،  وقد أحرز أهداف الضيوف كل من دييغو كاسترو الذي سجل هدفين في الدقيقتين الـ (3 و 67)، وروبرتو كانيلا في الدقيقة الـ (60) وناتشو نوفو في الدقيقة الـ (87) من زمن اللقاء.
وقفز فريق سبورتينغ خيخون الى المركز الثاني عشر بعد أن رفع رصيده الى 22 نقطة، بينما تجمد رصيد مايوركا عند 27 نقطة، وتراجع الى المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا