القبض على المرشد العام للإخوان في مصر.. والجماعة قد يتم حلّها

أخبار العالم العربي

القبض على المرشد العام للإخوان في مصر.. والجماعة قد يتم حلّهاالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624619/

ألقت قوات الأمن المصرية ليلة الثلاثاء 20 أغسطس/آب القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية في حي مدينة نصر في القاهرة.

ألقت قوات الأمن المصرية ليلة الثلاثاء 20 أغسطس/آب القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية في حي مدينة نصر في القاهرة.

وأكد اللواء عبد الفتاح عثمان مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الداخلية المصرية أن القبض علي بديع تم دون أية مقاومة للسلطات.

وجاءت عملية القبض بناء على أمر ضبط وإحضار المتهم على ذمة قضايا متنوعة بالقتل والتحريض على القتل وترويع المواطنين.

أحمد البرعي: سيتم حل "الإخوان" إذا أدان التحقيق قيادتها

من جهة أخرى عبّر وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي عن اعتقاده بأن جماعة الإخوان المسلمين سيتم حلها إذا أدانت التحقيقات قيادتها، وأضاف أن تبعية حزب الحرية والعدالة للجماعة يلقي عليه شبهات لأنه تابع لجماعة غير قانونية.

محمد ياسين: إجراءات ثقة قد تدفعنا لقبول خارطة الطريق

وفي سياق آخر قال محمد ياسين مسؤول العلاقات الخارجية في الجماعة الإسلامية حليف جماعة الإخوان المسلمين، إن إقدام الحكم المؤقت على إجراءات وخطوات لبناء الثقة قد تحل الأزمة، وتدفع التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي إلى القبول بخارطة الطريق التي وضعها الجيش بالاتفاق مع القوى السياسية في 3 يوليو/تموز الماضي. وكشف ياسين عن رأيين في التحالف، يدعم أحدهما التسوية السياسية ويصرّ الآخر على التصعيد متمسكا بعودة مرسي إلى الحكم. وقال إن الاتصالات بين الحكومة المؤقتة وقيادة التحالف تعزز التيار الأول.

من جانبه قال الكاتب والمحلل السياسي المصري أيمن سمير لـ” روسيا اليوم" إن إعتقال المرشد العام لحركة الإخوان المسلمين يشكل ضربة قوية للحركة.

فيديو إلقاء القبض على المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، والذي نشرته وزارة الداخلية المصرية على اليوتيوب:

 

المصدر: "بوابة الأهرام" + "اليوم السابع"