أنصار مرسي ينظمون مسيرات في مدن مصرية وقوات الأمن تفرق مئات المتظاهرين في أسيوط

أخبار العالم العربي

أنصار مرسي ينظمون مسيرات في مدن مصرية وقوات الأمن تفرق مئات المتظاهرين في أسيوط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624617/

نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي عددا من المسيرات في مصر الأثنين 19 أغسطس/ آب، فيما فرقت قوات الأمن في أسيوط المئات من المتظاهرين.

نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي عددا من المسيرات في مصر الأثنين 19 أغسطس/ آب .

وكانت مسيرة انطلقت من مسجد أسد بن الفرات بالدقي تضم العشرات من أنصار مرسي متجهة إلى ميدان النهضة بالجيزة للإعلان عن تمسكهم بمرسي رئيسا للبلاد.

وتجمع العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، أمام مسجد "الاستقامة" بميدان الجيزة فيما تصدى لهذه المسيرة عدد من الأهالي وقاموا بمنعهم من الاعتصام، وقاموا بتفريقهم وفق صحيفة "المصري اليوم".

ونظم العشرات من أنصار مرسي وقفة أمام مسجد أبو بكر الصديق بمنطقة مساكن شيراتون، كما قام العشرات بتنظيم سلسلة بشرية أمام مبنى بالمنطقة، تزامنا مع انطلاق مسيرة تضم المئات من أنصار مرسي من مسجد المراغي بحلوان.

وقد أطلقت قوات الأمن في محافظة أسيوط، مساء الإثنين، القنابل المسيلة للدموع والذخيرة الحية في الهواء، لتفريق المئات من أنصار مرسي، الذين تجمعوا أمام مسجد خشبة في شارع الجمهورية بأسيوط، استعدادا لتنظيم مسيرة، للتنديد بممارسات وزارة الداخلية مع المتظاهرين، على حد تعبيرهم.

من جانبه أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيان الاثنين 19 اغسطس/ آب، الهجوم الذي أدى الى مقتل 25 من الجنود المصريين فى سيناء.

واتهم التحالف الوطني الأجهزة الأمنية التابعة لما وصفوه بـ"حكومة الانقلاب" بتدبير هذا الحادث لصرف الأنظار عن "المذبحة الإجرامية" في سجن أبو زعبل والتي راح ضحيتها العشرات ولإيجاد مبرر للجرائم التى ترتكب بحق الشعب المصري، بحسب البيان.

الأزمة اليمنية