الأمير علي بن الحسين يهدد بفرض عقوبات على إسرائيل من الـ"فيفا"

الرياضة

الأمير علي بن الحسين يهدد بفرض عقوبات على إسرائيل من الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624572/

أكد نائب رئيس الـ"فيفا"، رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين، أن إسرائيل ستواجه عقوبات قد تصل الى تجميد عضويتها في الاتحاد الدولي، إذ استمرت بممارستها ضد الرياضيين في فلسطين.

أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين، أن إسرائيل ستواجه عقوبات قد تصل الى تجميد عضويتها في الاتحاد الدولي، إذ استمرت بممارستها ضد الرياضيين في فلسطين.

وشدد الأمير الأردني على أن إسرائيل لا زالت تملك فرصة أخيرة للإنصياع لقوانين الـ"فيفا" ويجب عليها التعاون، وإلا ستتعرض للعقوبة.

وجاء حديث الأمير في مؤتمر صحفي عقد في مقر اتحاد كرة القدم بالرام يوم أمس الأحد 18 أغسطس/آب، قبل افتتاح تصفيات بطولة غرب آسيا للناشئين التي تستضيفها فلسطين.

واعتبر الأمير علي أن ما يطالب به الفلسطينيون هو حق لهم في ممارسة الرياضة الأكثر شعبية بالعالم كغيرهم من الشعوب، لافتا إلى أن هناك اجتماعا في الشهر المقبل للـ"فيفا" بحضور رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جوزيف بلاتر، سيتم من  خلاله العمل على حل الإجراءات والعقبات التي تضعها إسرائيل.

 وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تقام للمرة الرابعة، ولأول مرة تنظمها فلسطين بمشاركة 4 منتخبات عربية، مع العلم بأنها تأجلت لعدة أيام بسبب إجراءات وعراقيل إسرائيلية.

المصدر: وكالات