مصر .. مطالب بمقاطعة المسلسلات التركية والناشط محمد علي يتهم المتقاعسين بالخيانة العظمى

متفرقات

مصر .. مطالب بمقاطعة المسلسلات التركية والناشط محمد علي يتهم المتقاعسين بالخيانة العظمى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624556/

طالبت جهات فنية في مصر بمقاطعة المسلسلات التركية بسبب موقف أنقرة إزاء الأحداث في البلاد، فيما اتهم الناشط محمد علي كل من يتقاعس بارتكاب جريمة الخيانة العظمى.

لا يزال اقتراح مقاطعة الأعمال الفنية التركية يثير الجدل في المجتمع المصري، وذلك بعد أن تبنت جهات وشخصيات مصرية هذا الاقتراح انطلاقا من موقف أنقرة الرسمي إزاء الأحداث التي تشهدها البلاد، فيما يرى مراقبون أنه لا يجوز الخلط بين الفن والسياسة.

هذا وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد أعرب عن اعتراض بلاده على عزل محمد مرسي من منصبه الرئاسي واصفا هذا الإجراء بقيادة وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بالانقلاب، مما أدى إلى توتر دبلوماسي بين أنقرة والقاهرة.

يُذكر أن عددا من القنوات التلفزيونية المصرية قد تفاعل مع هذه الدعوة بالإعلان عن مقاطعة المسلسلات التركية، لا سيما بعد أن صدرت دعوات بذلك من "جبهة الإبداع المصري" ونقابة "المهن المصرية"، في بيان مشترك عن الهيئتين أهاب "بجميع القنوات الفضائية إيقاف عرض المسلسلات التركية، اتساقاً مع موقف الشارع المصري الذي يرفض سياسات الحكومة التركية، التي تعادي ثورة مصر، وشعبها العظيم، وتنحاز لمصالح سياسية تجمعها وقيادات جماعة الإخوان المسلمين".

من جانبه وصف عضو مركز "مصر" لحقوق الانسان الناشط محمد علي أي رئيس قناة يتقاعس عن الاستجابة لهذا المطلب بأنه يرتكب جريمة "الخيانة العظمى"، لما تجده ثورة مصر من معارضة شديدة من النظام التركي وفقا لتأكيده الذي نقله موقع "اليوم السابع".