مقتل 6 اشخاص في الموصل والبدء بحملة أمنية واسعة في الفلوجة

أخبار العالم العربي

مقتل 6 اشخاص في الموصل والبدء بحملة أمنية واسعة في الفلوجة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624550/

قتل 6 اشخاص على الأقل في هجمات متفرقة بالموصل شمال غرب العراق في الوقت الذي باشرت فيه قوة أمنية بتنفيذ حملة أمنية واسعة جنوب الفلوجة غرب بغداد، تشمل تفتيش البيوت والبساتين.

قتل 6 اشخاص على الأقل في هجمات متفرقة الاثنين 19 اغسطس/ آب، استهدفت مدنيين وعناصر أمن بمدينة الموصل شمال غرب العراق.

وقال مصدر أمني إن مجهولين هاجموا مجموعة من العمال في محلات نجارة شرق المدينة باسلحة وقتلوا 3 منهم قبل ان يفروا إلى جهة مجهولة.

وفي هجوم ثان، هاجم مجهولون حاجزا للشرطة بعد منتصف الليل غرب المدينة ما أسفر عن مقتل عنصرين، بحسب مصادر أخرى. كما أدى هجوم مسلح صباح الاثنين الى مقتل مدني ينتمي إلى طائفة الشبك الكردية.

وفي طوزرخرماتو بمحافظة صلاح الدين أصيب 15  شخصا على الاقل بينهم 4 من الشرطة بانفجار دراجة نارية وسط سوق، وفق وكالة "فرانس برس".

من جانبه أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، الاثنين، بأن قوة أمنية باشرت بتنفيذ حملة أمنية واسعة جنوب الفلوجة الواقعة غرب بغداد. وتشمل الحملة تفتيش البيوت والبساتين الزراعية والسيارات على الطريق بين بغداد والفلوجة.

وذكر مصدر أمني أن "قوة من اللواء الثاني التابع للفرقة الأولى في الجيش نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية واسعة في مناطق الحطي والبو هوة والخريمات والكحيلات". وأضاف أن "الحملة تضمنت مصادرة الأسلحة المرخصة وغير المرخصة".

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسلنا في بغداد