مجلة "تايم" تعتذر عن مقالة نشرها مراسلها على تويتر دعا فيها إلى تصفية أسانج

أخبار العالم

مجلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624538/

اعتذرت مجلة "تايم" عن مقالة نشرها مراسلها على تويتر دعا فيها إلى تصفية جوليان أسانج وتمنى أن يضرب بطائرة بلا طيار.

أثار مراسل مجلة "تايم" نقدا لاذعا من قبل زملائه الصحفيين بعد أن اقترح تصفية مؤسس موقع "ويكيليكس" الإلكتروني بتوجيه ضربة جوية إليه من طائرة بلا طيار. واعتذرت "تايم" عن مقالة لمراسلها دعا فيها إلى تصفية جوليان أسانج.

وقد نشر مايكل غرونفالد مراسل مجلة "تايم" الأمريكية مساء يوم 17 أغسطس/آب مقالة على تويتر أثارت غضبا وارتباكا بين مستخدمي شبكة التواصل هذه. وجاء في المقالة:" أنتظر بفارغ الصبر الوقت الذي سأكتب فيه مقالة دفاعا عن ضربة جوية توجهها طائرة بلا طيار لتصفية جوليان أسانج". ثم أورد نصيحة وردت من  أحد القراء الذي أبلغه على تويتر أن هذه المقالة تصب في مصلحة أنصار مؤسس الموقع الإلكتروني المشهور.

هذا وسارع كثير من الصحفيين إلى إدانة زميلهم، وبينهم غلين غرينوالد أحد العاملين في صحيفة " غارديان" البريطانية الذي أعرب عن استيائه من المقالة .وكان غرينوالد قد نشر في العام الجاري عدة مقالات حول برامج التجسس لوكالة الأمن القومي الأمريكية، مشيرا إلى أن مثل هذه المواقف تساعد في الكشف عن سلبيات وسائل الإعلام الكبيرة.

 هذا وأدانت مجلة "تايم" موقف مراسلها لنشره المقال المسيء إلى أسانج. وصرح الناطق باسم المجلة أن أقوال غرونفالد لا تعكس وجهة نظر المجلة.

يذكر أن غرونفالد يعتبر من أنصار توجيه الضربات الجوية، وسبق له أن كتب على تويتر في مارس/آذار الماضي أنه لا يفهم  لماذا يقلق الحقوقيون من  اغتيال الأمريكي المسلم  أنور العولقي في اليمن بضربة من طائرة بلا طيار.