أنباء عن خطة "القاعدة" لشن هجمات على قطارات فى أوروبا والداخلية الألمانية تنفي

أخبار العالم

أنباء عن خطة أنباء عن خطة "القاعدة" لشن هجمات على قطارات فى أوروبا والداخلية الألمانية تنفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624528/

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية أن تنظيم "القاعدة" يخطط لشن هجمات على قطارات في سائر أنحاء أوروبا، بينما لم تؤكد وزارة الداخلية الألمانية هذه المعلومات.

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية نقلا عن مصادر مقربة من أجهزة استخبارات أن تنظيم "القاعدة" يخطط لشن هجمات على قطارات في سائر أنحاء أوروبا، بينما لم تؤكد وزارة الداخلية الألمانية هذه المعلومات.

وذكرت الصحيفة يوم الاثنين 19 أغسطس/آب أن هذه الهجمات قد تكون على شكل عمليات تخريب على سكك الحديد وداخل الأنفاق أو حتى تفجير قنابل فى القطارات.

وأشارت "بيلد" إلى أن مصدر المعلومات الخاصة بمخططات الهجمات هو وكالة الأمن القومي الأمريكية، التي اعترضت محادثة هاتفية قبل أسابيع بين مسؤولين رفيعي المستوى من "القاعدة".

وبحسب الصحيفة فإن السلطات الألمانية لهذا السبب تراقب منذ أكثر من أسبوعين الخطوط التى تسلكها القطارات الألمانية السريعة، إضافة إلى محطات القطار، مستعينة بسلسلة تدابير إضافية سرية بينها دوريات لأفراد شرطة بلباس مدني.

من جانبه أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية يوم الاثنين أن الوضع في مجال الأمن لم يتغير، نافيا ما نقلته "بيلد" حول تشديد إجراءات الأمن على سكك الحديد.

فيسبوك 12مليون