مجلس الاتحاد الروسي يتهم شركة جوجل بانتهاك حقوق المواطنين الروس

العلوم والتكنولوجيا

مجلس الاتحاد الروسي يتهم شركة جوجل بانتهاك حقوق المواطنين الروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624522/

تفيد وكالة "آسيا ريبورت" نقلا عن السيناتور الروسي روسلان غاتاروف بأن مجلس الاتحاد الروسي ينوي أن يطلب من ممثلي شركة "جوجل" تقديم معلومات عن مراعاة حقوق المواطنين الروس.

تفيد وكالة "آسيا ريبورت" نقلا عن السيناتور الروسي روسلان غاتاروف بأن مجلس الاتحاد الروسي ( المجلس الاعلى في البرلمان الروسي) ينوي أن يطلب من ممثلي شركة "جوجل" تقديم معلومات عن مراعاة حقوق المواطنين الروس لدى معالجة بياناتهم الشخصية واستخدام سبل ترشيح المعطيات بهدف قراءة الرسائل الألكترونية في خدمة البريد الألكتروني" Gmail" التابعة لها.

فيما ترى الشركة أن كل المعلومات التي تمر بالمواقع الألكترونية لا يمكن وصفها بأنها سرية أو تابعة لشخص ما. لذلك يمكن الاطلاع عليها ومعالجتها. لكن السيناتور غاتاروف أوضح أن ذلك يعتبر مخالفة لحق المواطنين الروس في صيانة أسرار حياتهم الشخصية، الأمر الذي يثبته الدستور الروسي. وقال إن الاطلاع على البريد الألكتروني  للشخصيات الاعتبارية والطبيعية من قبل جهات أخرى وأشخاص آخرين  يتعارض مع القوانين الروسية الخاصة بالسر التجاري والمهني.

يذكر أن روسلان غاتاروف سبق له أن التقى يوم 25 يوليو/تموزالماضي  نائب رئيس شركة جوجل في منطقة شرق وجنوب أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا حيث أبلغه أن اتفاقية استخدام جوجل تتعارض مع القوانين الروسية. وأعلنت الشركة آنذاك عن استعدادها للتعاون. واتهم غاتاروف الشركة أيضا بعدم دفع الضرائب في روسيا.

المصدر: وكالات روسية

أفلام وثائقية