صحفية تؤكد تلقي مرسي تعليماته من مكتب الارشاد.. وناشط يطالب بانتخابات رئاسية وبرلمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624499/

قالت رئيسة تحرير مجلة "وادي النيل" سوسن ابو حسين لـ"روسيا اليوم" ان الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن هو من حكم مصر. بينما طالب الناشط السياسي صفي الدين حامد باجراء انتخابات عامة.

قالت رئيسة تحرير مجلة "وادي النيل" سوسن ابو حسين في حديث لـ"روسيا اليوم" من القاهرة ان الرئيس (المعزول محمد) مرسي لم يكن هو من حكم مصر اذ كانت تأتيه التعليمات من داخل مكتب الارشاد التابع لجماعة الاخوان المسلمين.

واعتبرت ان التعليمات كانت تأتيه ايضا "من تركيا بالذات التي تحرك الجماعات الاسلامية على اتساع الوطن العربي.. لمهاجمة مصر والجيش المصري".

من جانبه، وفي نفس الحديث لقناتنا من واشنطن، اعتبر الاستاذ الجامعي والناشط السياسي صفي الدين حامد "ان وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي اذا اراد ان يثبت ما يقول فليعلن بصراحة عن اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.. اما الكلام الذي تردد في خطابه فكله هراء".

وبالنسبة لكلمة وزير الخارجية نبيل فهمي  قال صفي الدين ان على فهمي "العودة الى شؤون الوزارة، فهو لا يصلح ان يكون وزيرا عندما يتكلم عن رفض تدويل الأزمة".

بدورها قالت ابو حسن ردا على ذلك: "انا شخصيا انتخبت الرئيس محمد مرسي ولكنني نادمة على هذا الخيار.. وبعد 9 أشهر ستكون هناك انتخابات برلمانية ورئاسية".

واعتبرت ان "جماعة الاخوان المسلمين انهت جميع الفرص لتكون جزءا من النسيج المصري (...) اذ انها ارادت حكم مصر 500 عام".

بينما اكد حامد ان "هذه ازمة سياسية لا يمكن ان يكون حلها امنيا او عسكريا او ارهابيا بوليسيا".

للمزيد شاهدوا الفيديو المرفق