غارتان للجيش على الزبداني ومسلحو المعارضة يهاجمون مطار كويرس بحلب

أخبار العالم العربي

غارتان للجيش على الزبداني ومسلحو المعارضة يهاجمون مطار كويرس بحلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624460/

قال ناشطون سوريون في ريف دمشق أن الطيران الحربي السوري أغار صباح اليوم بشكل كثيف على حيي السلطاني والسيلان بمدينة الزبداني، بدوره أفاد مراسلنا بتجدد الاشتباكات في زملكا وعربين.

قال ناشطون سوريون في ريف دمشق أن الطيران الحربي السوري أغار صباح اليوم بشكل كثيف على حيي السلطاني والسيلان بمدينة الزبداني.

وعرضت مواقع تابعة للمعارضة شريطا مصورا يظهر قيام عناصر باستهداف عدة مواقع تابعة للجيش السوري في الدير سلمان بالغوطة الشرقية بقذائف الهاون.

بدوره أفاد مراسلنا في دمشق بتجدد الاشتباكات في مدينتي زملكا وعربين الملاصقتين للعاصمة مؤكدا أن طائرات الجيش السوري أغارت على مستودعات أسلحة ومناطق في الغوطة الشرقية تخضع لسيطرة المعارضة.

كما أكد عودة الاشتباكات الى مناطق جنوبي العاصمة في الحسينية والذيابية وحجيرة وصولا الى السيدة زينب مما أدى لمقتل عدد من المسلحين.

وبث ناشطون صورا تظهر اندلاع النيران في بعض المنازل في  سيدي مقداد وببيلا، وقالوا إن القصف المستمر على تلك البلدات براجمات الصواريخ أسفر عن احتراق بعض المنشآت الصناعية فيها.

وفي حمص قال مراسلنا ان الجيش وجه ضربات بالمدفعية لمعاقل المعارضة في الحصن وتلبيسة والرستن بعد يوم من مهاجمة المسلحين وعناصر جبهة النصرة لوادي النصارى ومقتل عدد من المدنيين.

وفي الريف الغربي لحمص أيضا هاجم مسلحون قرية القبو.

أما في حلب فقد أكد مراسلنا تمكن الجيش من صد هجوم لعناصر المعارضة المسلحة استهدف مؤسسة معامل الدفاع ومطار كويرس فيما لم ترد أنباء عن اشتباكات من داخل مدينة حلب.
وشرقا في دير الزور قال المراسل ان اشتباكات وقعت في الحويقة والصناعة والموظفين.

المصدر: روسيا اليوم