البورصة تفقد مليار دولار وتقلص ساعات عملها تحسبا للأوضاع الأمنية

مال وأعمال

البورصة تفقد مليار دولار وتقلص ساعات عملها تحسبا للأوضاع الأمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624454/

هبطت البورصة المصرية الأحد بفعل التخوفات من استمرار عمليات العنف في الشارع ووصل مؤشرها الرئيس إلى أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو الماضي، ليفقد رأس المال السوقي نحو مليار دولار.

هبطت البورصة المصرية الأحد 18 أغسطس/آب بفعل التخوفات من استمرار عمليات العنف في الشارع ووصل مؤشرها الرئيس إلى أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي، ليفقد رأس المال السوقي نحو 7.4 مليار جنيه (1 مليار دولار).

وتراجع المؤشر الرئيس  للبورصة "EGX30" بنسبة 3.87 % ليصل إلى 5334.55 نقطة، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة بنسبة 1.85 % ليغلق عند 421.07 نقطة.

وكانت البورصة المصرية سبق أن أعلنت عن تقليص ساعات العمل اليوم 18 أغسطس/آب إلى ثلاث ساعات. وقد اتخذ هذا القرار على خلفية إعلان البنك المركزي المصري عن تقليص عمل البنوك إلى فترة زمنية مماثلة.

 يذكر ان البورصة المصرية كانت قد أعلنت يوم الخميس الماضي عن تعطيل العمل في أعقاب قرار البنك المركزي إغلاق المصارف نتيجة الاضطرابات الأمنية في البلاد، الأمر الذي أدى إلى تعذر العمل بالبورصة والقيام بأي تداولات.

وقد عزا رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية شريف سامي هذا القرار الى ظروف البلد وحظر التجوال المفروض بالشارع اعتباراً من الساعة السابعة مساء، وقد فرض اتخاذ  قرار تقليص زمن التداول بالبورصة، ما يتيح للمتعاملين والعاملين في السوق العودة إلى منازلهم في الوقت المناسب. هذا وقد أعلنت البورصة يوم السبت انها لا تنوي اتخاذ أي اجراء احترازي جديد في سوق الأسهم إلا عند الضرورة القصوى وفي أقصر فترة ممكنة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic