الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدات في الغوطة الشرقية لدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624431/

أكد مصدر عسكري سوري لـ"روسيا اليوم" أن وحدات من الجيش السوري استعادت السيطرة على القرية الشامية وبلدة الخامسية في الغوطة الشرقية بريف دمشق وذلك بعد اشتباكات مع مسلحي المعارضة.

أكد مصدر عسكري سوري لـ"روسيا اليوم" أن وحدات من الجيش السوري استعادت السيطرة على القرية الشامية في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق وذلك بعد اشتباكات مع مسلحي المعارضة، مشيرا الى أن المعارك أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين والعثور على كميات من الأسلحة والذخيرة.

وبعد إحكام السيطرة الكاملة على القرية الشامية في منطقة الغوطة الشرقية بالريف الدمشقي، جراء عمليات نوعية نفذت على مشارف القرية، تابع الجيش السوري تقدمه نحو بلدة الخامسية المجاورة، واستطاع عناصر من الجيش السوري السيطرة على تلك البلدة بعد إشتباكات استمرت لساعات مع مسلحي المعارضة، والقضاء على معاقل لهم وذلك وفقا لمصدر عسكري.

وخلال جولة قام بها فريق "روسيا اليوم" برفقة عناصر الجيش السوري في البلدة، وجد خنادق ونقاطا كان يستخدمها مسلحو المعارضة لتسهيل عملياتهم، بالإضافة الى العثور على سيارة وجدت عليها كتابات كانت بيد مسلحي المعارضة.

ومع هذا التقدم الواضحِ لوحدات الجيش السوري، تستمر على محاور أخرى عمليات عسكرية واشتباكات عنيفة بين الجيش ومقاتلي المعارضة في محاولة الطرفين للحصول على مكاسب أكبر على الأرض.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية