مقتل صحفي صومالي بعد ساعات من اعدام مدان بقتل صحفي آخر

أخبار العالم العربي

مقتل صحفي صومالي بعد ساعات من اعدام مدان بقتل صحفي آخرقبل تنفيذ الاعدام بحق عدن الشيخ عبدي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624424/

قتل موظف في الاذاعة الصومالية العامة بالرصاص يوم السبت 17 اغسطس/آب وذلك بعد ساعات على اعدام متهم بقتل صحفي آخر منذ شهر.

قتل موظف في الاذاعة الصومالية العامة بالرصاص يوم السبت 17 اغسطس/آب وذلك بعد ساعات على اعدام متهم بقتل صحفي آخر منذ شهر، ما يرفع بذلك عدد العاملين في مجال الاعلام المقتولين منذ بداية العام في الصومال الى 6 اشخاص.

 واعلن نائب وزير الاعلام ان احمد الشريف الذي يعمل تقنيا في اذاعة مقديشو قتل قرب منزله بعد مرور ساعات على تنفيذ الحكومة الصومالية عقوبة الإعدام بحق شخص ثبت عليه تهمة قتل صحفي، في سابقة هي الأولى من نوعها في هذا البلد، الذي عادة ما يفلت فيه المجرمون وقتلة العاملين في مجال الإعلام من العقاب.

ونقلت شبكة "أيه بي سي" الأمريكية اليوم السبت عن المتحدث باسم المحكمة العسكرية عبد الله موسى قيس قوله ان المتهم عدن الشيخ عبدي المنتمي لحركة الشباب المتمردة اعدم رميا بالرصاص في وقت مبكر من صباح اليوم بالعاصمة مقديشيو.

وكانت المحكمة قد أدانت عبدي الشهر الماضي بتهمة قتل الصحفي حسن يوسف العام الماضي وحكمت عليه بالاعدام املا بأن يردع ذلك من تخوله نفسه بقتل الصحفيين، الا ان حادثة اليوم اثبتت العكس، مع انه من غير الواضح حتى الآن ان كان الموضوعان مرتبطين ببعضهما البعض، وان كان قتل الصحفي جاء ردا على اعدام عضو الشباب، ام ان الأمر مجرد صدفة في يوم واحد.

هذا وقتل 18 شخصا يعملون في حقل الاعلام في الصومال خلال عام 2012 الماضي وحده.

المصدر: وكالات