البرادعي: انني احترم اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق ولكن المسألة تعدت تغيير الاشخاص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62441/

دعا المعارض المصري محمد البرادعي يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني الرئيس حسني مبارك ونظامه إلى "الرحيل اليوم قبل الغد"، مؤكدا أن تغيير المسؤولين الحكوميين غير كاف. هذا وقال متحدث باسم البيت الابيض ان كبار المسؤولين الامريكيين ومنهم نائب الرئيس جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون شاركوا في اجتماع استمر ساعتين صباح السبت تناول الوضع في مصر.

دعا المعارض المصري محمد البرادعي يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني الرئيس حسني مبارك ونظامه إلى "الرحيل اليوم قبل الغد"، مؤكدا أن تغيير المسؤولين الحكوميين غير كاف.
وقال البرادعي في تصريحات لقناة "الجزيرة" "إنني احترم اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق ولكن المسألة تعدت تغيير الأشخاص"، داعيا إلى تشكيل "حكومة إنقاذ وطني تمثل فيها كل طوائف الشعب المصري تعد لانتخابات نزيهة وتضع دستورا جديدا" للبلاد.
وأضاف "نريد أن ننتقل من نظام دكتاتوري إلى نظام ديموقراطي يقوم على العدالة الاجتماعية وبدون ذلك ستستمر التظاهرات".
وقال البرادعي موجها رسالته للجيش المصري "أقول للقوات المسلحة إن دوركم أن تحموا مصر، يجب أن تقفوا مع الشعب المصري وليس مع الطغيان".
من جهة أخرى أشار المعارض المصري إلى أن المواقف الغربية غير مرضية، مشددا على أنه على الدول الغربية أن تختار بين الانحياز للشعب المصري أو للنظام للحاكم.

اجتماع ضم كبار المسؤولين الامريكيين في البيت الابيض لدراسة الاوضاع في مصر

قال متحدث باسم البيت الابيض ان كبار المسؤولين الامريكيين ومنهم نائب الرئيس جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون شاركوا في اجتماع استمر ساعتين صباح السبت تناول الوضع في مصر.
وأضاف أن الرئيس باراك أوباما لم يحضر الاجتماع ولكن سيتم اطلاعه على أحدث التطورات من قبل موظفي مجلس الامن القومي في وقت لاحق.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية