رئيس المجلس الوطني التأسيسي في تونس يرفض إنهاء قرار تعليق أعماله

أخبار العالم العربي

رئيس المجلس الوطني التأسيسي في تونس يرفض إنهاء قرار تعليق أعمالهمتظاهرات ضد الحكومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624407/

رفض رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر مطلب مجموعة من الكتل النيابية إنهاء قرار تعليق أعمال المجلس واستئنافها يوم 19 المقبل.

رفض رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر مطلب مجموعة من الكتل النيابية إنهاء قرار تعليق أعمال المجلس واستئنافها يوم 19 المقبل. وكان قرار التعليق قد اتخذه بن جعفر في مطلع الشهر الجاري على خلفية احتدام الصراع بين المعارضة التونسية العلمانية والاسلاميين في البلاد بقيادة "حركة النهضة".

وأكد بن جعفر يوم 17 اغسطس / آب أن القرار بانهاء قرار تعليق المجلس لن يُتخذ قبل استكمال الحوارات السياسية لحل الأزمة الراهنة.

إلى ذلك أعلن رئيس مجلس الشورى لحزب النهضة فتحي العيادي أن المجلس سيعقد في وقت لاحق يوم 17 أغسطس/آب اجتماعا للنظر في الوضع العام بالبلاد وخريطة المبادرات السياسية المطروحة وكيفية محاربة ما وصفه بـ"الانقلاب" في المشهد السياسي من قبل الأطراف المعارضة.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من تونس العاصمة أكد الأكاديمي والمحلل الاجتماعي صلاح الدين بن فرج أن تونس الآن بحاجة إلى الإجماع وإعطاء الفرصة للكفاءات الوطنية لتصريف الأعمال لمدة محددة لأعداد الانتخابات القادمة.

الأزمة اليمنية