مصادر في المعارضة السورية تكشف تلقيها صواريخ مضادة للدبابات من السعودية

أخبار العالم العربي

مصادر في المعارضة السورية تكشف تلقيها صواريخ مضادة للدبابات من السعوديةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624363/

كشفت مصادر في المعارضة السورية ومصادر دبلوماسية مطلعة عن تزويد السعودية لمقاتلي المعارضة صواريخ مضادة للدبابات والتي بدأوا باستخدامها في محافظة درعا جنوب سورية ضد الجيش السوري.

كشفت مصادر في المعارضة السورية إلى جانب مصادر دبلوماسية مطلعة عن تزويد السعودية لمقاتلي المعارضة بصواريخ مضادة للدبابات والتي بدأوا باستخدامها في محافظة درعا جنوب سورية ضد الجيش السوري.

وأكد مصدر أن العديد من الصواريخ الروسية من طراز "كونكورس" المضادة للدبابات استخدمت في هجوم مقاتلي المعارضة الأسبوع الماضي على موقع عسكري في درعا. كما أكد مصدر في أحدى الكتائب المقاتلة أن صواريخ أطلقت أيضا في منطقة وعرة تمتد شمالا إلى أطراف دمشق.

وأشار معارضون وخبراء عسكريون إلى أن صواريخ "كونكورس" التي يبلغ مداها أربعة كيلومترات تمنح قوات المعارضة تقدما استراتيجيا أمام القوات النظامية ما سيؤثر على الموقف الميداني.

وكان شحنة الصواريخ التي مولتها السعودية قد وصلت إلى سورية في الأسابيع الأخيرة عبر الأردن بعد أشهر من ضغط الرياض على عمان كي تسمح بفتح خط إمداد للمعارضة السورية المسلحة عبر أراضيها.

وقال مصدر دبلوماسي إقليمي ومصدر أمني عربي إن هذه الشحنة جاءت بعد تنسيق وثيق بين المخابرات السعودية والأمريكية والأردنية لتعقب الأسلحة كي لا تصل إلى "الأيدي الخطأ".

المصدر: رويترز