لافروف يدعو مصر لضمان سلامة المواطنين الروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62436/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره المصري أحمد أبو الغيط إلى ضمان أمن المواطنين الروس المتواجدين في مصر. من جهة أخرى أعلن أوليغ مويسييف المتحدث باسم الوكالة الاتحادية للسياحة أن مؤسسته تحضر خطة لإجلاء السياح، مشيرا إلى أن 25 ألف سائح من روسيا يتواجدون حاليا في مصر.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره المصري أحمد أبو الغيط إلى ضمان أمن المواطنين الروس المتواجدين في مصر.
وجاء في بيان للخارجية الروسية نشر يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني أن الوزير الروسي أعرب عن قناعته بأن الجانب المصري سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير أمن المواطنين الروس المتواجدين في مصر.
كما أعرب سيرغي لافروف عن أمله في أن يبدي المجتمع المصري والقيادة "مسؤولية وطنية عالية" لاتخاذ كافة الخطوات المطلوبة لتحقيق الاستقرار وضمان السلام الاجتماعي من أجل التقدم وتلبية مطالب الشعب.

وأعرب وزير الخارجية الروسي كذلك عن أمله في أن "يتم تجاوز مرحلة المواجهة دون استخدام العنف وزعزعة الوضع في البلاد وفي سبيل التوصل إلى اتفاق بشأن كيف ستتم عملية تطور مصر مستقبلا"، مشيرا إلى أن استقرار مصر يخدم مصلحة المصريين والمنطقة بأكملها وكذلك روسيا.
وأكد الوزير الروسي أن موسكو تتمسك بعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين روسيا ومصر، معربا عن أمله في أن تواصل القاهرة دورها الفعال والبناء على الساحتين الإقليمية والدولية.
من جهة أخرى أعلن أوليغ مويسييف المتحدث باسم الوكالة الاتحادية للسياحة أن مؤسسته تحضر خطة لإجلاء السياح، مشيرا إلى أن 25 ألف سائح من روسيا يتواجدون حاليا في مصر.
كما قال المسؤول الروسي إن اجتماع الجهات المعنية يوم السبت أصدر قرارا سيشكل أساسا قانونيا تتمكن الشركات السياحية بموجبه من إلغاء رحلاتها إلى مصر.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)