بسبب التشابه بالأسماء .. كازينو تقدم مليون دولار للشخص الخطأ وتقرر عدم استعادته

متفرقات

بسبب التشابه بالأسماء .. كازينو تقدم مليون دولار للشخص الخطأ وتقرر عدم استعادته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624353/

أدى خطأ وقعت فيه إدارة كازينو إلى تقديم مليون دولار لشخص لم يكن يُفترض أن يُقدم له، وذلك بسبب تشابه الأسماء. تداركت الإدارة وقدمت المبلغ ذاته لمن يستحقه دون استعادة المليون الأول.

كثيرا ما تتناقل وسائل الإعلام والمنتديات أخبارا حول مآسي تسبب بها تشابه الأسماء، بل وفي بعض الأحيان تقع هذه المآسي دون أن تُسلط عليها الأضواء. لكن يبدو أن اسم كيفين لويس سيشكل حالة استثنائية بسبب التشابه الذي أدى لنهاية سعيدة لكلا حامليه.

فقد أدى خطأ وقع في كازينو "Horseshoe"، أي حدوة الحصان، الواقعة في ولاية سينسناتي الأمريكية إلى تقديم مليون دولار للشخص الخطأ، وذلك بعد وقوع التباس بينه وبين الشخص الذي ربح المبلغ الكبير، وأرادت إدارة الكازينو تسليمه إياه، بعد فوزه في مسابقة إعلانية.

كان من الطبيعي أن يقع هذا الخطأ للتشابه الذي تجاوز الاسم، إذ أن كلا الشخصين يعيشان في الولاية ذاتها ويبلغان من العمر السنوات نفسها، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الشخصية التي توافقت بينهما كالحالة الاجتماعية، كما أنهما من رواد "حدوة الحصان" الدائمين.

تداركت إدارة الكازينو الموقف وصححت الخطأ بتقديم مليون دولار آخر لكيفين لويس الأول، لكنها في الوقت ذاته قررت عدم استعادة المليون الذي حصل عليه كيفين لويس الثاني، وذلك بناء على ما صرح به المسؤول في الكازينو الذي يحمل اسم كيفين أيضا، إذ أوضح أن "الخطأ خطأنا ونحن نحاول أن نتصرف بشكل سليم دائما مع زبائننا .. ولذلك قدمنا مليون دولار لكل واحد من الرجلين".

بكل تأكيد يحق للويس الأول (الفائز الحقيقي بالجائزة) أن يرى نفسه محظوظا، لكن مما لاشك فيه هو أنه يحق للويس الثاني أن يعتبر نفسه محظوظا جدا، بعد أن جلبت له "الحدوة" حظا ربما يصفه البعض بالقول .. يفلق الصخر.